اخبار الامارات

شرطة أبوظبي تحذر “الريكفري” من هذه المخالفة عند حمل المركبات

أكدت شرطة أبوظبي أنه يمنع تغطية لوحات أرقام المركبات المحمولة، بواسطة “الريكفري”، داعيا السائقين إلى ضرورة الالتزام بعدم إخفاء بيانات المركبات المحمولة.

وأكدت أنها لا تطبق المخالفة على المركبة المحمولة منتهية الترخيص، بينما سيتم مخالفة سائقي حاملات المركبات الـ”ركيفري” وفقاً لقانون السير والمرور الاتحادي ، بمخالفة “عدم اتباع إرشادات شرطي المرور” بغرامة وقدرها 400 درهم و 4 نقاط مرورية .

وشددت شرطة أبوظبي إجراءاتها بحق السائقين المخالفين، بسبب عدم وضوح أرقام لوحات المركبات على الطريق، داعية السائقين إلى عدم إخفاء بيانات لوحات المركبات الخاصة بهم بأي شكل من الأشكال، مثل تحميل الدراجات الهوائية أو أي أغراض أخرى يتعذر معها رصد أرقام اللوحات أو تمييز الفئة والمصدر.

وذكرت أن بعض السائقين يرتكبون أخطاء بسيطة على الطريق من وجهة نظرهم، توقعهم في مخالفات مرورية وغرامات مالية كبيرة، ومنها نقل دراجة هوائية على خلفية المركبة بطريقة خطأ تؤدي إلى إخفاء أرقام اللوحة.

وأكدت أن هناك رقابة مكثفة على حركة السير والمرور في الطرق كافة، ومثل هذه المخالفات يتم رصدها ومتابعتها وتصويرها بدقة، وتتم مخالفة مرتكبيها وتطبيق القانون بحقهم.

وأكدت حرصها على تكثيف الرقابة المرورية واتخاذ الإجراءات القانونية بمخالفة أي مركبة لا تلتزم بتوضيح أرقام لوحاتها، وفقاً لقانون السير والمرور الاتحادي.

وضبطت شرطة أبوظبي خلال السنوات الماضية سائقين تعمدوا إخفاء لوحات مركباتهم، للتهرّب من أجهزة الرادارات في حال تجاوزوا السرعات المقررة على الطرق، وتم تقديمهم للمحاكمة، منها إلقاء القبض على سائق خليجي حاول استخدام غطاء إلكتروني لإخفاء أرقام لوحة مركبته، بعد تحديد رقم اللوحة ومالكها والوصول إليه، وذلك قبل انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوضح تورّطه في المخالفة.

أقر القانون رقم 5 لسنة 2020 بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي، مخالفة قيادة مركبة بلوحات أرقام مصطنعة أو مقلدة أومطموسة أو تم تغييرها أو استعمالها بطريقة لا تتفق مع التشريعات السارية. ومع تحقق علم قائد المركبة بذلك يحال إلى النيابة العامة، والقيمة المالية لفك حجز المركبة هي 50 ألف درهم، على أن يتم حجز المركبة إلى حين دفع القيمة المالية للحجز، لمدة أقصاها ثلاثة أشهر وبعدها تحال المركبة للبيع في المزاد العلني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى