اخبار الامارات

منتقدا بايدن.. ترامب يؤكد فوزه بالانتخابات الأميركية القادمة

شدد، دونالد ترامب، خلال جولة انتخابية، أمس، في ولاية آيوا حيث يشارك في تجمعين في الذكرى الثالثة لاقتحام الكابيتول في واشنطن، على أنه “سيفوز” بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، واصفا جو بايدن بأنه “أسوأ” رئيس للولايات المتحدة.

وأكد ترامب، أنه سيعمل على “إنقاذ أميركا” عبر الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة ضد بايدن “الفاسد” في بلد اعتبر أنه يشهد “تراجعا” وبات على شفا “حرب عالمية ثالثة”.

ودون التعليق بشأن هجوم أنصاره على الكابيتول في 6 يناير 2021، وصل ترامب، الجمعة، إلى ولاية آيوا حيث ألقى كلمة في تجمع انتخابي في مدينة نيوتن ثم ألقى خطابا في مدرسة بمدينة كلينتون على الحدود مع ولاية إيلينوي.

ووصف ترامب بايدن بأنه الرئيس “الأسوأ” في تاريخ الولايات المتحدة، آسفا لأن الولايات المتحدة، القوة الرائدة في العالم، باتت “في تراجع”.

وفي خطاب استمر ساعتين، السبت، أمام أنصاره في نيوتن بولاية آيوا، لم يتعمق ترامب في أحداث 6 يناير، لكنه وصف المسجونين على خلفية ذلك الهجوم بأنهم “رهائن” وقال إنه إذا انتُخب فسيعفو عن كثيرين.

وسخر ترامب من بايدن، منافسه المحتمل في انتخابات نوفمبر. وقال إن بايدن أشرف على التدهور الاقتصادي واستدعى الفوضى على حدود البلاد، بينما فشل في وقف الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال ترامب “كنت سأوقِف بوتين بالتأكيد”، في إشارة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وحذر الرئيس الجمهوري السابق من نشوب حرب عالمية ثالثة إذا أعيد انتخاب بايدن، مشددا أمام أنصاره من مؤيدي شعار “فلنُعِد إلى أميركا عظمتها” على أن “هذه فرصتنا الأخيرة لإنقاذ أميركا”.

ولم يتخل ترامب قط عن مزاعمه حول فوزه في انتخابات 2020، وأعلن أنه سيفوز في نوفمبر “للمرة الثالثة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى