اخبار مصر

بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف الأهلية والهيئة القومية لل


04:04 م


الخميس 10 أكتوبر 2024

بني سويف- حمدي سليمان:
وقع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الأهلية، والدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين في مجالات تطبيق البحوث، والدراسات، والمشروعات، وتبادل المعلومات والخبرات، في مجال علوم الاستشعار عن بعد وتكنولوجيا الفضاء.

حضر مراسم التوقيع الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، والدكتور أشرف خالد حلمي رئيس شعبة تحليل البيانات بالهيئة، والدكتورة صفاء حسن رئيس شعبة التدريب بالهيئة.

ومن جانبه أوضح رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة الأهلية والهيئة في مجال تدريب الطلاب و مجالات الاستشعار عن بعد وعلوم وتكنولوجيا الفضاء وتحليل البيانات، بالإضافة إلى التعاون في الأبحاث العلمية المشتركة، وتبادل الكوادر العلمية خاصة لبرامج كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وكلية الهندسة، وكلية الحاسبات، وبرامج الجغرافيا المساحية.
وأضاف رئيس الجامعة، إلى أن البروتوكول يهدف أيضاً إلى تكامل الجهود والتعاون العلمى لإثراء العملية التعليمية، وتحقيق الإمكانيات العلمية والمادية لدى الطرفين من معامل، ومراكز بحثية، وورش إنتاجية، وكوادر مؤهلة، فضلاُ عن إقامة المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب المشتركة لنشر المعرفة بعلوم الاستشعار عن بعد وعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى