اخبار مصر

كواليس وتفاصيل لقاء محافظ المنيا بعدد من المستثمرين


08:13 م


السبت 05 أكتوبر 2024

المنيا – جمال محمد:

عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اجتماعا موسعاً، مع عدد من المستثمرين ورجال الصناعة وأصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، لمناقشة مستوى الخدمات والتيسيرات المقدمة للمستثمرين دعماً للصناعة الوطنية ودفعًا لزيادة الإنتاج ورفع معدلات التصدير للأسواق العالمية.

في مستهل الاجتماع، قدم المحافظ التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى وللشعب المصري وأهالي المنيا بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، داعيا إلى استلهام روح العبور فى الإعداد والتنفيذ لكل ما نسعى إلى تحقيقه من أحلام وطموحات، مؤكداً أنه على يقين من أننا سنحقق المعجزات بإيماننا بالله و التفافنا حول قيادتنا الحكيمة واعتزازنا بعظمة مصر وشعبها.

وقال كدواني، إن المحافظة ستقدم عدداً من مراكز الخدمات لتقديم كافة الإمدادات اللوجستية والتوسعات الهادفة لتطوير وزيادة إنتاج المصانع والورش وإقامة المعارض المتنوعة، بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد والغرفة التجارية، مؤكداً توفير كافة احتياجات المصانع من الكهرباء والمياه، وأنه لن يسمح بتوقف إنتاج أي مصنع فى المنيا أيا كان حجمه أو طاقة انتاجه، لافتا إلى سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين والتصدى لأى شكل من أشكال تسقيع الأراضي المخصصة لإقامة المشروعات الصناعية.

واستعرض المحافظ خطة إنشاء المنطقة الحرة على مساحة 306 أفدنة لتكون بمثابة منطقة صناعية جديدة متطورة تواكب احتياجات المستثمرين الجادين وتلبي طموحات رجال الصناعة والاستثمار فى التوسع فى المشروعات الإنتاجية لخدمة اقتصادنا الوطني واقتحام الأسواق العالمية بمنتج مصري مميز.

وفي نهاية الإجتماع، أكد المحافظ أنه خلال المائة يوم الأولى لتوليه المسئولية قام بزيارة المناطق الصناعية بالمحافظة أكثر من مرة، والتقى المستثمرين ورجال الصناعة مرات عدة، لحرصه الدائم على لقاء رجال الصناعة ومستثمري المناطق الصناعية للاستماع إليهم وحل مشاكلهم أولاً باول، وأنه سوف يلتقى معهم أسبوعيا خلال المرحلة المقبلة، حتى يتم تنفيذ كل مقترح مثمر وحل أي مشكلة دون تأجيل قد تواجههم أو تكون سبباً فى تعطيلهم حالياً أو مستقبلا.

ومن جانبهم، أعرب المستثمرون وأصحاب المصانع عن تقديرهم لجهود المحافظ في دعم للصناعة والمصنعين، وخاصة حله السريع لمشكلة توفير الطاقة الكهربائية وعودة العمل فى عدد من المصانع في فترة وجيزة وأنهم مستعدون لتقديم مزيد من الجهد والعمل لخدمة اقتصادنا الوطني ورفع اسم مصر عاليا .

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ والمهندسة نهى فتحى المدير التنفيذى لجهاز المنطقة الصناعية بالمنيا وعدد من المستثمرين وأصحاب المصانع والشركات بالمنيا.

كما استكمل المحافظ جولته داخل المنطقة الصناعية بزيارة مصنع باندا للصناعات الكيماوية والغراء الأبيض، وتفقد منتجات المصنع ومراحل التصنيع، مؤكدا لمسئولي المصنع مساندة أي خطوات داعمة لزيادة إنتاج المصنع وإقامة معارض لتسويق المنتجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى