اخبار الرياضة

“جنسيتين ولقبت بمحمد صلاح السيدات”.. رحلة احتراف سامية آدم ل


09:32 م


الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

كتبت-هند عواد:

في بالو ألتو إحدى مدن مقاطعة سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ولدت لاعبة مصرية تمكنت من تسجيل اسمها في تاريخ كرة القدم النسائية، ولُقبت بمحمد صلاح السيدات، بعدما ارتدت قمصان أشهر أندية العالم.

سامية آدم (28 عاما)، ولدت في بالو ألتو بالولايات المتحدة، في 19 أبريل 1996، وتحمل الجنسيتين، إلا أنه مثلت منتخب مصر، وتعتبر المهاجمة الأساسية مع الفراعنة.

ولعبت سامية آدم مع فريق سبيسيفك تايغرز الأمريكي، خلال سنوات دراستها في الجامعة، وفي موسم 2020-2021، انضمت إلى الجونة في مصر، وبعدها بدأت رحلة احترافها من جديد، ضمن صفوف جالطة سراي التركي، كأول مصرية تنضم إليه، وسجلت مع الفريق 5 أهداف.

وفي سبتمبر 2022، انتقلت سامية إلى نابولي الإيطالي، كأول مصرية تحقق هذا الإنجاز، وقالت في مقطع فيديو نشر على الحساب الرسمي للنادي على موقع “إكس”: “مرحبا، أنا سامية آدم، أنا سعيدة لأنني انضممت إلى نادي نابولي للسيدات، واللعب في الدوري الإيطالي”.

ومن الدوري الإيطالي للنمساوي، انتقلت سامية آدم إلى نادي لوستيناو دورنبيرن النمساوي، في الانتقالات الصيفية الماضية، لتبدأ صفحة جديدة للمهاجمة المصرية في الملاعب الأوروبية.

اقرأ أيضًا:

“انسحاب ثالث وتصرف غريب من الحارسة”.. غرائب الجولة الرابعة من دوري السيدات (صور وفيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى