اخبار الكويت

الأولمبياد الخاص شارك بورشة عمل في القاهرة

شارك الأولمبياد الخاص الكويتي في ورشة العمل الإقليمية للمجتمعات الصحية التي استضافتها القاهرة بمشاركة 10 دول عربية، حيث مثل الكويت في الورشة المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي ومسؤول الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص مصطفى حسونة.

وتناولت الورشة مناقشة وتقييم أعمال البرنامج الصحي للعام 2023 والخطة المستقبلية للبرنامج. وفي هذا الصدد، صرحت رحاب بورسلي بأن الأولمبياد الخاص الكويتي استعرض في تقرير مفصل إنجازاته في ترجمة البرنامج الصحي للاعبي الأولمبياد الخاص، كما قدم رؤيته وخططه المستقبلية لاستكمال مسيرة تطوير البرامج الصحية من أجل رفع جودة حياة اللاعبين وتوعية الأهالي في مختلف المجالات التي تهم صحتهم وسلامتهم، وكذلك التوسع في مجال التدريب لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة والشراكة مع المؤسسات الصحية المحلية وتعزيز فرص المشاركة في الرياضات الاجتماعية وبرامج وأنشطة اللياقة البدنية والصحية.

وقالت إن الكويت قطعت شوطا كبيرا ومميزا في ترجمة مفهوم الرعاية الصحية المقدمة الأولمبياد الخاص وأسرهم من خلال برامج الكشف الصحي على الرياضيين المصمم لمساعدة لاعبي الأولمبياد الخاص لتحسين صحتهم ولياقتهم البدنية والنفسية، والتي شملت إجراء الفحوصات الدورية على اللاعبين في جميع التخصصات وتقديم الخدمات الطبية في مجالات اللياقة البدنية والتغذية الصحية والصحة النفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى