اخبار الامارات

“دي بي ورلد” تعلن عن نتائج مالية قياسية لعام 2022 بعائدات بلغت 18.41 مليار درهم

أعلنت “دي بي ورلد” المحدودة (موانئ دبي العالمية) عن تسجيل نتائج مالية قوية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، مع نمو إجمالي العائدات بنسبة 58.9% على أساس مُعلن، لتصل إلى 62,89 مليار درهم إماراتي (17,127 مليون دولار أمريكي). وزادت قيمة الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 31% لتصل إلى 18,41 مليار درهم إماراتي (5,014 مليون دولار أمريكي)، وبلغت نسبة هامش الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 29.3%.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـمجموعة “دي بي ورلد”:

“يُسعدنا أن نعلن عن نتائج قياسية حققتها مجموعة “دي بي ورلد” في عام 2022 مع نمو الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 31.0%، لتتجاوز 18,41 مليار درهم إماراتي (5 مليارات دولار أمريكي). ويوضح هذا النمو الكبير أن إستراتيجيتنا في التركيز على البضائع ذات الهامش المرتفع، وتقديم الحلول المتكاملة لسلاسل التوريد ستستمر في تحقيق عائدات مستدامة على المدى الطويل.

وأضاف: لقد استجاب أصحاب البضائع بشكل إيجابي لعروض منتجاتنا المتكاملة، حيث تسهم حلولنا المخصّصة في تمكين المتعاملين من القيام بأعمالهم التجارية بطريقة أكثر فعالية. نهدف من خلال الاستثمار في القطاعات والأسواق ذات النمو المرتفع إلى توفير حلول لوجستية أكثر جاذبية، من خلال الاستفادة من بنيتنا التحتية الأفضل في فئتها، والتي تشمل الخدمات اللوجستية والموانئ والمحطات والخدمات البحرية والتقنيات الرقمية. ويبقى محور تركيزنا متمثلاً في تحقيق المزيد من العائدات الناجمة عن عمليات الاستحواذ من خلال منصتنا اللوجستية المعززة، والتخلّص من أوجه القصور في سلاسل التوريد، وتحسين ترابط الممرات التجارية الرئيسية لتقديم القيمة المميزة لأصحاب البضائع.

وذكر أنه في عام 2022، ركّزنا على تعزيز الميزانية العمومية للشركة وجمعنا أكثر من 29,38 مليار درهم إماراتي (8 مليارات دولار أمريكي) من خلال تسييل بعض الأصول لدينا. وسيتيح لنا هذا البرنامج والشراكات الجديدة مواصلة دفع عجلة النمو في محفظتنا. علاوة على ذلك، سيوفر رأس المال الجديد للشركة المرونة والكفاءة للاستثمار في أسواق النمو الرئيسية مع المحافظة على تحقيق تصنيف استثماري قوي.

وأضح أنه وبشكل عام، فإن الأداء القوي لعام 2022 قد تجاوز جميع التوقعات وكانت بداية عام 2023 مشجّعة لنا. ومع ذلك، فإن التوقعات لا تزال غير مؤكدة بسبب البيئة الكلية والجيوسياسية الأكثر صعوبة، وبالتالي، نتوقع أن تنخفض معدّلات النمو في عام 2023. وعلى الرغم من ذلك، نتطلع إلى استمرار محفظتنا في تقديم أداء قوي، ولا نزال متفائلين بشأن أداء القطاع على المدى المتوسط والطويل، وكذلك قدرة “دي بي ورلد” على الاستمرار في تحقيق عائدات مستدامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى