اخبار الامارات

بلدية دبي تنجز مشروع تطوير المضمار الجبلي في حتا

أنجزت بلدية دبي مشروع تطوير مضمار حتا للدرّاجات الجبلية ومسار المشي الذي يُعدُّ أطول مسار من نوعه في الدولة، حيث يضم 21 مساراً للدرّاجات بطول 53 كم، و17 مساراً للمشي بطول 33 كم، إضافة إلى تسعة جسور خشبية، و14 استراحة ومرافق خدمية متكاملة على امتداد المسارات الجبلية. وسيسهم المشروع الذي يُعدُّ من أبرز مبادرات بلدية دبي في حتا، في جعلها من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في المنطقة.

وتنقسم المسارات إلى أربعة مستويات من حيث الصعوبة، وتشمل: الأخضر، والأزرق، والأحمر، والأسود، حيث يضم المسار الأخضر أربعة مسارات للدرّاجات ومثلها للمشي، ويضم الأزرق ستة مسارات للدرّاجات، وثلاثة للمشي، فيما يضمّ الأحمر ثمانية مسارات للدرّاجات وستة للمشي، والمسار الأسود ثلاثة مسارات للدرّاجات وأربعة للمشي.

وأكد مدير عام بلدية دبي، داوود الهاجري أن مشروع تطوير المضمار الجبلي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى رفع مستوى جودة الحياة، وتعزيز مكانة دبي لتصبح المدينة الأفضل للعيش والأكثر نشاطاً وصحة على مستوى العالم عبر تنفيذ حزمة من المشاريع الحيوية التي تخدم منطقة حتا، وترسّخ موقعها مقصداً سياحياً رائداً على المستوى المحلي والعالمي. وأضاف أن البلدية نفذت عمليات تطوير المضمار الجبلي في حتا وفق أعلى المواصفات العالمية والتي تراعي أقصى معايير السلامة والأمان، كما عملت على تجهيز بنيته التحتية، لتكون ملائمة لإقامة المسابقات والفعاليات الدولية، إضافة إلى تعزيز كفاءة المرافق والخدمات العامة الداعمة للسياحة في منطقة حتا.

ونفذت بلدية دبي خطة تطويرية شاملة للأعمال ضمن المشروع في وقت قياسي استغرق 10 شهور، حيث شملت في مرحلتها الأولى تنفيذ أعمال صيانة لمسارات المشي والدرّاجات الجبلية القائمة وزيادة أطوالها، ونفذت أعمال صيانة شاملة للجسور القائمة كافة.

وضمّت المرحلة الثانية إنشاء الاستراحات والمرافق الخدمية المتكاملة على امتداد المسارات وفي مواقع مختلفة، فضلاً عن أعمال توريد وتركيب 176 لوحة إرشادية، و650 علامة توجيهية، تساعد الدرّاجين على خوض تجربة متميّزة وآمنة في مسار حتا الجبلي.

ويمرّ مضمار حتا الجبلي بمجموعة متنوعة من التضاريس والمناظر الطبيعية المختلفة، بما في ذلك المسارات الصخرية والمناطق الجبلية، والقمم الوعرة والوديان والمناظر البانورامية التي تقدم تجربة استثنائية تتيح لروّاد المضمار الاستمتاع بطبيعة حتا الفريدة من نوعها على مستوى الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى