اخبار الامارات

«إسلامية دبي» تشارك في «مؤتمر الفتوى» بالقاهرة

شاركت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، في المؤتمر العالمي الثامن للإفتاء بعنوان «الفتوى وتحديات الألفية الثالثة»، بمشاركة أممية لعلماء ومفتين من 100 دولة، تحت مظلة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

ويمثل المؤتمر نقطة انطلاق مهمة لمناقشة آليات مواجهة تحديات الألفية الثالثة على كل الصعد والمجالات، وبيان ارتباط الفتوى بهذا الشأن، وكيف تأخذ بعين الاعتبار، تلبية حاجيات الأفراد، في ظل ما يواجه العالم الآن من تحديات.

وتلقت الدائرة دعوة من مفتي مصر الدكتور شوقي علام، للمشاركة في المؤتمر، وشاركت بوفد رسمي برئاسة المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية، الدكتور عمر محمد الخطيب، وعضوية كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبدالعزيز الحداد، وكبير وعاظ الدكتور عبدالرحمن الملا. وقدّم الدكتور أحمد بن عبدالعزيز الحداد ورقة بحثية بعنوان: «إسهامات الفتوى في بيان المقصد الشرعي بمنع الإضرار بالمال»، تناولت اهتمام الشريعة الإسلامية بالمال من حيث كسبه وإنفاقه والحفاظ عليه، وتنميته ومنع الإضرار به، لكونه قوام الحياة وكونه من المقاصد الشرعية الخمسة التي أوجبت الحفاظ عليها. وأشاد الحاضرون في الجلسات بالبحث الذي قدمته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

من جانبه قال الدكتور عمر الخطيب، إن المؤتمر يشكل نقلة نوعية في مجال الفتاوى وتحديات العصر.

وأشار إلى أن الدائرة تسعى دائماً للمشاركة في المؤتمرات العالمية والدولية، لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح على المستوى العالمي، ونشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم ومجابهة الأفكار المتطرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى