اخبار الامارات

إدراج سندات خضراء في «ناسداك دبي» بـ 600 مليون دولار

رحبت بورصة «ناسداك دبي»، بإدراج سندات خضراء من قبل بنك التعمير الصيني (فرع مركز دبي المالي العالمي)، بقيمة 600 مليون دولار، والذي يعدّ أول إصدار من نوعه للبنك على مستوى المنطقة. وذكرت البورصة في بيان اليوم، بأن هذا الإدراج يهدف إلى دعم مشروعات مكافحة تغيير المناخ، ويُمثل التزام البنك الكبير بالتمويل المستدام، إضافة إلى تسليط الضوء إلى على التعاون الوثيق بين الصين والإمارات في مجال التمويل الأخضر.
واحتفالا بهذا الإدراج الجديد، قرع القنصل العام للصين في دبي، لي شوهانغ، والرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي» وسوق دبي المالي، حامد علي، جرس افتتاح جلسة التداول في «ناسداك دبي».
وتبلغ القيمة الإجمالية للسندات المدرجة في بورصة «ناسداك دبي» من قبل بنك التعمير الصيني، والتي تشمل إصدارات فرعي هونغ كونغ ودبي، 2.45 مليار دولار، فيما وصلت القيمة الإجمالية لإصدارات السندات المستحقة على المُصدّرين الصينيين في «ناسداك دبي» إلى 11.95 مليار دولار، من خلال 22 إدراجاً.
ويرفع الإدراج الجديد لسندات فرع بنك التعمير الصيني في مركز دبي المالي العالمي، إجمالي قيمة إصدارات «ناسداك دبي» من سندات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات إلى 27.05 مليار دولار، ويسهم ضمن إجمالي قيمة السندات المدرجة فيها والبالغة قيمتها 128.66مليار دولار، مما يعزز مكانة «ناسداك دبي» الرائدة على صعيد إدراج سندات العوائد الثابتة، ويسلط الضوء على أهميتها المتنامية كمنصّة عالمية.
وأشاد شوهانغ بالأداء المتميز للبنوك الصينية في تعزيز التمويل الأخضر، معربا عن توقعاته من بنك التعمير الصيني (فرع مركز دبي المالي العالمي) مواصلة الجهود في مجال تحويل الطاقة في المنطقة ودعم التنمية المستدامة والخضراء في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط والعالم.
من جهته، أكد علي: «حرص (ناسداك دبي) على ترسيخ مكانتها الرائدة على مستوى العالم عبر إنشاء منظومة تعزز التمويل المستدام وتلبي الطلب المتزايد على أدوات التمويل الأخضر في المنطقة».
وقال: «في هذا الإطار، يسعدنا الترحيب بالإدراج الأول لفرع بنك التعمير الصيني في مركز دبي المالي العالمي بـ (ناسداك دبي)، والذي سيعزز علاقاتنا المشتركة التي ترسخت خلال السنين الماضية على المدى البعيد، ونتطلع من خلال هذا الإدراج إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى الحلول المالية المبتكرة عبر منصّتنا في (ناسداك دبي)».
يشار إلى أن من شأن هذا الإدراج من قبل بنك التعمير الصيني، أن يستفيد من سوق رأس المال وخاصة بورصة «ناسداك دبي» لدعم مشروعات القطاعات الخضراء الرمزية في دولة الإمارات والمنطقة، لاسيما في قطاعات الطاقة المستدامة، وتحلية مياه البحر والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتوفير الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى