اخبار الامارات

أحمد بن سعيد: 350 طائرة أسطول “طيران الإمارات” مطلع 2030

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن الطلبية الجديدة التي أعلنت عنها الناقلة خلال معرض دبي للطيران بقيمة 52 مليار دولار لشراء 95 طائرة إضافية، ستمكن الشركة من مواصلة خطط التوسعة وربط دبي بالمزيد من الوجهات حول العالم انطلاقاً من استراتيجية شركة طيران الإمارات التي تتمثل في تشغيل أسطول حديث من الطائرات عريضة البدن، مشيراً إلى أن شركة “فلاي دبي” أيضاً وقعت اتفاقية لشراء طائرات “بوينغ 787 دريملاينر” ذات البدن العريض، التي من شأنها تنويع الأسطول وتعزيز خدمة دبي وربطها بالمزيد من الأسواق.

وأضاف سموه خلال لقاء مع وسائل الإعلام العربية، أن اتفاقيات الشراء التي وقعتها كل من “طيران الإمارات”، و”فلاي دبي”، تعد جزءاً مهماً لتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية، ووضع دبي وشركات الطيران في المقدمة عالمياً.

وعن قرار شراء طائرة “إيرباص إيه 350” خلال معرض دبي للطيران، ذكر سموه أن “طيران الإمارات” في اجتماعات متواصلة مع شركات تصنيع الطائرات، مضيفاً أن الناقلة طلبت شراء طائرات “777 إكس” خلال دورة هذا العام من المعرض، وذلك على الرغم من أنها لم تتسلم أي طائرة من طلبياتها السابقة من الطراز نفسه، في ظل التأخيرات والظروف السابقة التي مر بها القطاع.

وتابع سموه، أنه في ظل المناقشات بين “طيران الإمارات” ومصنعي الطائرات، فإن الناقلة لن توقع اتفاقيات شراء أي طائرة في حال عدم حصولها على الشروط الجيدة، مؤكدا :”لن نوقع إلا في حال حصولنا على شروط مناسبة”.

وأشار سموه إلى الطلبيات الجديدة من الطائرات ستدعم خطط التوسعة التي تنتهجها الناقلة، متوقعا أن يضم أسطول “طيران الإمارات” نحو 350 طائرة مع مطلع الثلاثينيات من القرن الحالي.

وأفاد سموه، بأن “طيران الإمارات” ستواصل خدمة الأسواق القائمة وافتتاح وجهات جديدة خلال الفترة المقبلة والعمل على تطوير الخدمات والمنتجات، وتوفير تجربة سفر لا تضاهى للمتعاملين، وكذلك مواصلة الريادة والسبق في تبني أحدث التطوّرات التكنولوجية في قطاع النقل الجوي.

وذكر أن أسطول “طيران الإمارات” يُعدّ من بين الأحدث والأكثر تطوراً في العالم، ويتكون حالياً من 260 طائرة جميعها من طائرات الجسم العريض (إيرباص A380) و(بوينغ 777)، مضيفاً أن الناقلة ستبدأ استلام طائرات (إيرباص A350) اعتباراً من منتصف عام 2024، وطائرات (بوينغ 777-9) في عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى