اخبار مصر

يحيى الواثق بالله: نستهدف تطوير قطاع الصناعة والوصول لـ 100


10:58 م


الثلاثاء 08 أغسطس 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، إن الجهاز يعتبر الجناح الدبلوماسي للاقتصاد المصري وهو يعمل في الخارج، مشيرًا إلى أن مصر لها 43 مكتب تمثيل تجاري في دول العالم المختلفة، وهذه المكاتب لديها مهام حكومية وغير حكومية ومنها مساندة رجال الأعمال.

وأضاف “الواثق بالله” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” على فضائية “دي إم سي” اليوم الثلاثاء، أن المهام الرئيسية للجهاز هي زيادة حجم الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، وفتح أسواق جديدة أو الدخول بمنتجات جديدة لأسواق قائمة بالفعل، وجذب الاستثمارات الأجنبية والترويج للمشروعات القومية المصرية التي لها إمكانية للمشاركة فيها من طرف أجنبي والترويج للمناطق الاقتصادية مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمثلث الذهبي وغيره.

وتابع، أن مصر حققت 35.2 مليار دولار من الصادرات التجارية، في عام 2022، مشيرا إلى أنه نستهدف تطوير قطاع الصناعة للوصول لـ 100 مليار دولار صادرات مصرية.

وأردف، رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، أن هناك العديد من الأسواق الجديدة التى تم افتتاحها فى الدول المجاورة التى لم يكن المصدر يعلم عنها شئ مثل كازاخستان وغيرها من الأسواق الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى