اخبار مصر

نقابة الصحفيين الفلسطينية: إسرائيل حكمت على سكان قطاع غزة با


11:08 م


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

كتبت -داليا الظنينى :

قال رامي الشرافي عضو نقابة الصحفيين في قطاع غزة، إن القطاع على مدار 10 أيام من العدوان المتواصل، حُكم عليه بالاعدام على سكان قطاع غزة بأكملها، مبينا أن القطاع على مدار 10 أيام يواجه إرهاب وعدوان ممنهج.

وأضاف “الشرافي”، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم الثلاثاء، أن أبشع منظر رأيته في حياتي هو أن يتم إستهداف مؤسسة صحية وهو يتبع لكنيسة دينية، لجأ إليها المواطنون لتلقي العلاج والهروب من جحيم العدوان داخل أسواره، منوهًا أن الاحتلال الاسرائيلي أبى إلا أن يحكم بالاعدام على الهاربين من جحيم داخل المستشفى وهو إرهاب سافر وغير مسبوق.

وأدان نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين الجريمة النكراء التي وقعت في مستشفى المعمداني، مضيفًا: “قالوا علنا أنهم سوف يبيدون قطاع غزة، ومع شدة الضغط الدولي مع اشتداد الضغوط الدولية أرادوا إنفاذ مهمتهم وسط ضوء أخضر من الإدارة الأمريكية”.

وأردف أن نوع السلاح والتفجيرات التي إستخدمت لا يمكن الصاقها في حماس بتحقيق بسيط وبدون تعقدات، وعبر اي لجنة تحقيق الدولية سوف تكتشف أن الصواريخ التي قصفت بها المستشفى مصنوعة في الولايات المتحدة وأنه لاحد من المقاومة يملك هذه القوة الانفجارية”، مؤكدًا أن عدد الضحايا تجاوز 1000 شهيد في هذه المجزرة ما بين نساء وأطفال، مطالباً الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى