اخبار مصر

“محلتش في الإنجليزي”.. طالبة ثانوية عامة تتخلص من حياتها بال


03:01 م


الجمعة 07 يوليه 2023

الدقهلية – رامي محمود:

أنهت طالبة بالمرحلة الثانوية بقرية الروضة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، حياتها بتناول حبة سامة تستخدم في حفظ الغلال “الحبة القاتلة”، وذلك لتعثرها في حل أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وخوفها من الرسوب.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة للعقيد تامر يحيى، مأمور مركز شرطة طلخا من مستشفى الطوارئ الجامعي بوصول طالبة بالمرحلة الثانوية في حالة إعياء شديد وتوفيت فور وصولها “ادعاء تناول مادة سامة”.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا إلى المستشفى وبالفحص تبين مصرع “شروق مصطفى عبد التواب الجندي”، طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة دميرة الثانوية المشتركة ومقيمة قرية الروضة مركز طلخا.

بسؤال أهلها أكدوا تخلص ابنتهم من حياتها وذلك عقب عودتها من أداء امتحان اللغة الإنجليزية وتعثرها في الإجابة ولخوفها من الرسوب تخلصت من حياتها باستخدام حبة سامة تستخدم في حفظ الغلال.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بنقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي وانتداب الطبيب الشرعي للتشريح وتحديد سبب الوفاة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ،أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الافتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى