اخبار مصر

رئيس الوزراء: الإسكندرية تحتاج لتوفير مئات الآلاف من فرص الع


03:03 م


الأربعاء 14 يونيو 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن المشكلة التي تشهدها دائما محافظة الاسكندرية وهي ارتفاع الكثافات السكانية رغم صغر حجم المحافظة، مما يتطلب توفير مئات الآلاف من فرص العمل خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بمقر جامعة برج العرب التكنولوجية.

وأوضح الدكتور مدبولي أن حوالي 47 في المائة من سكان محافظة الاسكندرية يلجأون بسبب هذه المشكلة إلى اختيار أماكن للسكن والعيش غير مخطط لها على الإطلاق، مما دفع المحافظة إلى التمدد بشكل رأسي بسبب ارتفاع الكثافات السكانية بشكل مبالغ فيه.

وأضاف أن المشكلة التي كانت تشهدها منطقة برج العرب الجديدة خلال عام 2014 هي نقص الخدمات من بينها عدم توافر الطرق والوسائل المناسبة التي تكفي لتحفيز المواطن الإسكندراني العيش والإقامة فيها، مشيرا إلى معاناة محافظة الاسكندرية من مخالفات بناء كبيرة جدا وانتشار الواسع للمناطق غير آمنة، مما أدى إلى تدهور البنية الاساسية وزيادة الضغط على شبكات المياه والصرف الصحي .

وأشار رئيس الوزراء إلى مشكلة التلوث التي تعرضت لها بحيرة مريوط بالصرف الصحي والصرف الصناعي، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه الجوفية وانخفاض منسوب الأراضي حول البحيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى