اخبار مصر

رئيس “العامة للاستعلامات”: الإعلام العالمي غير موجود في غزة


06:38 م


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

كتب- إسلام لطفي:

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة على الأفراد أو المقدسات أو الكنائس في غزة، تعتبر أمورا من الطبيعي أن تؤدي إلى اندلاع عنف.

وأضاف خلال مؤتمر نظمته الهيئة، اليوم الثلاثاء، أن مصر تدين أي استهداف للمدنيين، مع تأكيد عدم منطقية إدانة حماس لاستهدافها الإسرائيليين.

وتابع: منذ ٧ أكتوبر ٢٠٢٣ لدينا ٥ آلاف شهيد و١٦ ألف جريح علاوة على استشهاد عدد كبير من الأطفال وكبار السن، والبعض ما زال تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن الإعلام الغربي يعرض صورا جماعية لكن الحالات الفردية لا تعرض إلا من طرف واحد، خاصة مع شيطنة الحالة الفلسطينية.

ولفت إلى أن الإعلام العالمي غير موجود في غزة وخاصة التليفزيوني، مضيفًا أنه استشهد ٦٥ شخصا من الطواقم الطبية رغم أنهم محميين بحكم القانون الدولي الإنساني و٣٢ شهيدا من الأمم المتحدة بمختلف منظماتها، وتدمير كامل لـ 25 سيارة إسعاف خرجت عن الخدمة.

وأوضح أنه هناك مليون و٤٠٠ ألف شخص نزحوا من القطاع أي ٧٠% من سكان القطاع، وهؤلاء الناس يقيمون في المستشفيات أو المدارس أو الكنائس والمساجد ولم يسلم مكان واحد من القصف الإسرائيلي.

وذكر أنه هناك ١٨١ ألف وحدة سكنية تضررت جزئيا و٢٠ ألف أزيلت من الأرض و١٧٧ مدرسة أضيرت كليا أو جزئيا و٣٢ مسجد هدموا و٣ كنائس، في اتباع نوع من سياسة العقاب الجماعي.

وعقد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما.

ويأتي ذلك ضمن سعي مصر المستمر للتعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى