اخبار مصر

بالصور- إزالة 38 حالة تعد على أملاك الدول بجنوب سيناء


12:39 م


الجمعة 16 يونيو 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

تواصل محافظة جنوب سيناء أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه يجري التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات دون تهاون، أو تراجع عن استرداد حق الدولة، واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات، موضحًا أن الأجهزة التنفيذية تشن تلك الحملات، وفقاً للجدول الزمني الموضوع للمرحلة الثانية من الموجة الـ21 الجاري تنفيذها بالتعاون والتنسيق بين الجهات والأجهزة المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية بكافة مدن المحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح اليوم الجمعة، أنه لا تهاون في ملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وجرى التشديد على رؤساء المدن بضرورة المتابعة المستمرة، والإزالة الفورية في المهد لأي حالات يجري رصدها، والتواصل مع غرفة العمليات بالمحافظة لمتابعة موقف تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق الخطة المستهدفة.

وأوضح، أن معظم حالات التعدي تتركز في مدن رأس سدر، طور سيناء، دهب، نويبع،، ونفذت الوحدة المحلية لمدينة رأس سدر مؤخرًا أعمال إزالة في المهد على مساحة 150 متر، وإزالة في المهد ل 3 حالات على مساحة 500 متر بمنطقة المزارع بقرية أبو صويرة، وبلغ إجمالي عدد حالات الإزالة بالمدينة خلال المرحلة الثانية للموجة الـ 21 لإزالة التعديات، 8 حالات.

وأشار إلى أنه جرى إزالة حالتي في المهد للتعدي على أملاك الدولة بمنطقة الترابين بمدينة نويبع على مساحة 700 متر مربع، عبارة عن حوائط من الطوب الجيرى الأبيض، وأساس من الدبش، وأسوار وعشش، وبلغ إجمالي حالات التعدي على أملاك الدولة بمدينة نويبع 5 حالات، كما جرى مؤخرًا أعمال إزالة مباني مخالفة ومكمورة فحم، للتعدي على أملاك الدولة بقرية الوادي التابعة لمدينة طور سيناء، ليصل إجمالي حالات الإزالة بالمدينة نحو 16 حالة، بينما بلغ إجمالي حالات الإزالة بمدينة دهب 9 حالات.

ولفت إلى أن إجمالي حالات الإزالة التي جرى تنفيذها مؤخرًا بالمحافظة بلغ 38 حالة، عبارة عن عشش، وأسوار فقط، مؤكدًا على استمرار حملات الإزالة للحد من هذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى