منوعات
أخر الأخبار

أهم الطرق الفعالة لتحقيق هدف التخفيف من الوزن بشكل صحي

الكاتب: رنا القيسي

تخفيف الوزن هو أمر يتطلب الالتزام والتحدي، ويمكن أن يكون صعبًا في بعض الأحيان، ومع ذلك، هناك عدة طرق يمكن اتباعها؛ لتحقيق هدف تخفيض الوزن بشكل صحي وفعال، وتعد فكرة الاشتراك لتوصيل الوجبات الصحية على مدار اليوم من الأفكار الأكثر نجاحاً؛ للقدرة على الاستمرار في اتباع النظام الغذائي فعلى سبيل المثال، يمكنك الاشتراك مع تطبيقات التوصيل مثل تطبيق تويو Toyou الذي يوفر أسعار مناسبة عند تفعيل كود خصم تويو، كما يمكنك حفظ كود الخصم على متصفح جوجل الخاص بك؛ لتجنب نسيانه عند الطلب، فيما يلي بعض الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها؛ لتحقيق هدفك في تخفيض الوزن:

  • الحد من تناول السعرات الحرارية

يجب تقليل تناول السعرات الحرارية؛ لتحقيق هدف تخفيض الوزن، إذ يمكنك شراء الميزان الرقمي الذي يقوم بحساب السعرات الحرارية من خلال متجر نون Noon الذي يوفر خصومات وعروض مميزة عبر كود نون، كما يجب تقليل حجم الوجبات وتناول الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية و المقلية والدهنية.

  • ممارسة الرياضة

يمكن استخدام الرياضة كطريقة فعالة؛ لتخفيف الوزن، عليك شراء ملابس رياضية مريحة من متجر فارفيتش Farfetch، الذي يوفر ملابس رياضية مريحة وبأسعار مخفضة عبر كود خصم فارفيتش، لأنك عندما تشعر بالراحة سوف تستمر بممارسة التمارين الرياضية أمّا في حال كنت تشعر بعدم الراحة فهذا سيؤدي إلى التوقف، ومن الجدير بالذكر أنّه يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي أو الجري أو ركوب الدراجة، ويمكن أيضًا ممارسة التمارين القوية؛ لبناء العضلات وزيادة حرق السعرات الحرارية.

  •  الالتزام بنظام غذائي صحي

يعتبر الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن هو الطريقة الأساسية لتحقيق هدف تخفيف الوزن، كما يجب تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية، مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية، وأيضاً يجب تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح، والتي تسبب زيادة الوزن وتؤثر على الصحة العامة.

  •  تناول وجبات الإفطار

 يجب تناول وجبة إفطار صحية؛ لتعزيز عملية الأيض وتحفيز حرق السعرات الحرارية، كما يجب تناول وجبات الإفطار حيث تكون هذه الوجبة غنية بالبروتينات الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن، مثل الحبوب الكاملة والبيض واللحوم البيضاء والفواكه والخضروات.

  •  شرب الماء بانتظام

يجب شرب الماء بانتظام لمساعدتك في تحقيق هدف تخفيف الوزن، كما يساعد الماء على تقليل الشعور بالجوع وتعزيز عملية الأيض وتحفيز حرق السعرات الحرارية، ويجب تجنب تناول المشروبات الغنية بالسكريات والملح، والتي تزيد من الوزن وتؤثر على الصحة العامة.

  • تتبع النشاط البدني

يجب تتبع النشاط البدني اليومي للمساعدة في تحقيق هدف تخفيف الوزن، كما يمكن استخدام تطبيقات اللياقة البدنية حيث تتبع الخطوات والسعرات الحرارية المحروقة والنشاط البدني العام، إذ يمكن أيضًا استخدام أجهزة القياس الذكية لتتبع النشاط البدني اليومي.

  •  الحصول على الدعم اللازم

يمكن الحصول على الدعم اللازم من الأصدقاء والعائلة والمجتمع؛ لتحقيق هدف تخفيف الوزن، كما يمكن الانضمام إلى مجموعات الدعم والتحدث مع الأشخاص الذين يعانون من نفس المشاكل، ويمكن أيضًا الاستفادة من الدعم النفسي والتوجيه من الخبراء في التغذية واللياقة البدنية.

  • نصائح هامة عند البدء بنظام غذائي صحي

بدء الالتزام بنظام غذائي صحي يتطلب الكثير من التحضير والإصرار، ويمكن أن يكون تحديًا صعبًا للكثيرين، لذلك، يمكن اتباع بعض النصائح الهامة عند بدء النظام الغذائي الصحي، وهي كالتالي:

  1. يجب تحديد الأهداف المرجوة من الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، سواء كانت تخفيف الوزن أو تحسين الصحة بشكل عام، ويمكن تحديد أهداف قصيرة المدى وأهداف طويلة المدى.
  2. يجب البحث عن المصادر الموثوقة للمعلومات الغذائية والتحضير للوجبات الصحية المناسبة، ويمكن تحضير الوجبات مسبقًا؛ لتجنب اللجوء إلى الأطعمة السريعة أو غير الصحية.
  3. يجب تسوق الأطعمة الصحية وتجنب شراء الأطعمة الغير صحية التي قد تؤدي إلى إخلال النظام الغذائي.
  4. يجب الإلتزام بالنظام الغذائي تدريجيًا وعدم الانتقال إلى نظام غذائي صارم فجأة، وذلك؛ لتجنب الشعور بالإحباط والتراجع عن الالتزام.
  5. يجب البحث عن البدائل الصحية للأطعمة التي قد يفتقدها الشخص، مثل استخدام الزبادي بدلاً من الكريمة الحامضة.

وفي النهاية، يمكن للأفراد تحقيق هدف تخفيف الوزن والحفاظ على نظام غذائي صحي من خلال الالتزام بالأساليب الصحيحة واتباع النصائح الهامة، إن الأمر يتطلب الصبر والإصرار والالتزام، وعند تحقيق الأهداف سيكون هناك تحسن في الصحة والشعور بالراحة النفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى