السينما والتلفزيون

قبل أسابيع من عرضه.. منع عرض فيلم الكوميديا “Barbie” في هذه


06:10 م


الثلاثاء 04 يوليه 2023

كتب- مروان الطيب:

أعلنت السلطات في فيتنام عن منع عرض فيلم الكوميديا والفانتازيا “Barbie” بدور العرض السينمائي هناك وذلك بعد استفزازهم من قبل الإعلان الدعائي للفيلم وفقاً لموقع “Variety”.

وجاء السبب وراء رفض السلطات الأمنية عرض فيلم “Barbie” والذي كان من المقرر عرضه بدءاً من يوم 21 يوليو الجاري لتضمن الفيلم مشهد يصور خريطة متنازع عليها مع الصين الإقليمية، وهو تمثيل لمطالبات الصين الإقليمية في بحر الصين الجنوبي، والتي تقول فيتنام إنها تنتهك سيادتها.

وجاء قرار المنع وفقاً لتصريحات المدير العام لقسم السينما الفيتنامية التابع لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة في تصريحاته أمس الاثنين التابع للمجلس القومي لتقييم الأفلام في فيتنام.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف مسلسل تليفزيوني أو فيلم سينمائي في فيتنام بسبب “خط تسعة فواصل” منها فيلم الرسوم المتحركة “Abominable” في 2019، وفيلم المغامرات “Uncharted” والذي عرض خلال العام الماضي.

وفي نفس السياق أيضاً تم منع عرض المسلسل التليفزيوني “Put Your Head on My Shoulder” و مسلسل الكوميديا “Madam Secretary” وذلك بعد اعتراضهما على مطالب السلطان الفيتنامية بحذف عدد من المشاهد والتي تضمنت صور لهذه الخريطة.

فيلم “باربي” ينتمي لنوعية أفلام الكوميديا والفانتازيا حول الدمية “باربي” وهو النسخة الحية للدمية الأكثرة شهرة في العالم والتي طرحت في الأسواق لأول مرة في مارس عام 1959، حيث شكلت “باربي” جزءاً هاماً من سوق دمي الأزياء لأكثر من خمسون عاماً.

ويتطرق الفيلم لحياة الدمية “باربي” وملابسها الشهيرة إلى جانب عدد من الدمى الشهيرة والتي تم طرحها طوال سنوات كنوع من أنواع الترويج للدمية “باربي” وتكوين أسرة كاملة من الدمي، لتقرر المخرجة الأمريكية جريتا جيروج تنفيذ فيلم كامل عن الدمية الأشهر في العالم وستقوم بتجسيد الشخصية النجمة الأمريكية مارجو روبي ويشاركها البطولة النجم ريان جوسلينج.

وتقدر الميزانية الإنتاجية للفيلم بنحو 100 مليون دولار وسط توقعات بتخطي الفيلم حاجز الـ 100 مليون خلال أول أيام عرضه بدور العرض الأمريكي والعالمي بدءاً من يوم الجمعة 21 يوليو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى