اخبار مصر

تزامنًا مع عيد الفلاح.. بيطري المنيا يقدم 3238 خدمة خلال 6 ق


09:31 م


الإثنين 09 سبتمبر 2024

المنيا – جمال محمد:

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا 6 قوافل بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية في قرى ومراكز المحافظة، تنفيذًا لتكليفات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمربين حفاظًا على الثروة الحيوانية، تزامنًا مع عيد الفلاح.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد السيد، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن المديرية نفذت 6 قوافل بيطرية علاجية مجانية ووقائية إرشادية على مدار 3 أيام، وشملت قرى (تلة وبلنصورة والناصرية وآبا وقلوصنا وصندفا).

ففي قرية تلة التابعة لمركز ومدينة المنيا، تم تقديم 779 خدمة علاجية، وفي قرية بلنصورة التابعة لمركز أبوقرقاص، تم تقديم 870 خدمة علاجية، وفي قرية الناصرية التابعة لمجلس قروي بني حرام بمركز ديروط، تم تقديم 342 خدمة علاجية، بينما في قرية آبا بمركز ومدينة مغاغة، تم تقديم 206 خدمات علاجية.

وفي قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط، تم تقديم 498 خدمة علاجية، كما تم تقديم 443 خدمة علاجية بعزبة الصعايدة التابعة لمجلس قروي صندفا بمركز بني مزار.

وتنوعت الخدمات ما بين (علاج باطني، وتجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، تلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، وتحصين)، بالإضافة إلى تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى