منوعات

بعد تصدر ألبوم تيجي نسيب التريند؟ مراحل للحب عشناها فى أغان


10:00 م


الأربعاء 31 يوليه 2024

كتبت- نرمين ضيف الله

بعد تصدر ألبوم أنغام “تيجي نسيب” التريند، وإحداث ضجة كبيرة، وتحقيق نجاحًا ساحقًا منذ إنطلاقه على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

فإن ألبوم “تيجي نسيب”، ليس مجرد مجموعة من الأغاني، بل هو مرآة تعكس واقع العلاقات العاطفية في مجتمعنا، من خلال كلماته المعبرة وألحانه القوية، نجحت أنغام في أن تلمس أوتار قلوبنا وتثير تساؤلات حول الحب والفراق، والعلاقات الإنسانية.

ويستعرض لكم موقع “مصراوي” مراحل الحب كما جاءت في الألبوم، وفقًا لما ذكرته خبيرة العلاقات إيمان عبدالله في تصريح خاص لـ”مصراوي”.

1- مرحلة البدايات

وهي لحظة الانبهار والاكتشاف، كما جاءت في أغنية “هو أنت مين”، وهنا تعبر عن حبها للرجل الذي دخل حياتها وغيرها للأفضل، وأصبحت تعشق وجوده، قائلة:”هو أنت مين علشان في ثانية تشيل حاجات وتهد رصة ذكريات وتلخص العمر في يومين، لي تبقى مين علشان تزورني تقوم تبات جوه في سواد العين، واخبيك بالسنين، يأخي الشوق ليك واخدني لفين، ومين عنك يرجعني، ياقلبك لو عنيك نايمين، وعنهم عيني تمنعني، بحبك كل يوم حبين وأجيب قلبين منين يعني”.

2- انقلاب الأحلام الوردية

وجاء ذلك في أغنية”مكنش وقته”، عندما تدرك أن البدايات كانت مزيفة وأنها كانت مع الشخص الخطأ، وتتمنى لو استمرت هذه القصة لفترة قائلة: “ماكنش وقته تبان حقيقته، ما كان يسبني أحلم شوية، بجد أنا مستهلش دا يجرى فيا”.

3- لحظة الإدراك وأخذ القرار

جاءت في أغنية “خليك معاها”، وهي لحظة الانسحاب، والإعلان عن الانفصال عن حبيبهاعندما تدرك أنه يخونها، وتشعر بالانكسار، وتتمنى لو كانت تعيش معه في النور، قائلة: “كان نفسي اعيش وياك في نور كفاية ظل، هتروح لحالك وهروح لحالي، بس الليالي الحلوة شاهدة أنا كنت راحتك لكن براحتك.. أنا مش هحارب على باب موارب”.

4- العتاب والفراق

وفي النهاية تقدم له عرض في العتاب يعقبه فراق في أغنية “تيجي نسيب”، قائلة: “تيجي نسيب، تيجي نجيبها في النصيب، تيجي نقول محناش لبعض، وبينا بعد، تيجي تغيب وأغيب، تيجي نعلق في المشانق مين مخنوق مين اللي خانق، احتمالات الفراق كل يوم بتزيد ما بينا… حتى لحظات الاتفاق قلة بينا….”.

5- الموافقة على الفراق

في أغنية “موافقة” توضح أنغام بالكلمات، أن هذا الرجل لم يتمسك بها ورحب بالفراق، وتطلب أنغام منه أن يعود كل شيء مثلما كان من قبل، قائلة: “موافقة أسيبك وتسبني، وهسدد كل اللي عليا وهرجعلك روحك المطفية، وكل مشاكلك النفسية”.

وتؤكد خبيرة العلاقات الأسرية أن هذه المرحلة تعتبر من أصعب مراحل الانسحاب من العلاقة العاطفية.

6- المعاناة من الفراق

وفي أغنية “إيه الأخبار” تسأل أنغام عن حبيبها السابق، ثم تبدأ في العتاب في أغنية “أقولك إيه”، وتوضح أنها مازلت تعيش بداخل عالمه ولم تستطيع أن تتخطى مشاعرها تجاهه، ولفتت خبيرة العلاقات أن هذه المرحلة تسبق التعافي من العلاقة والتخلص من المشاعر، وجاءت كلمات الأغنية: “أقولك إيه وأقولك لي، أنا اللي أنا فيه ملوش تفسير.. ياصورة لحد كان بالنسبة ليا حياة، ياحضن الشوك ماليه ومش قادرة اعيش براه..ياوهم ومش بفوق منه..ورغم دا كله مش كاره ابقى معاك”.

7- المواجهه والتخطي

وتعتبر هذه هي المرحلة الأخيرة، والتي تسبقها خطوة تأنيب الضمير، ولوم النفس على أن هذا الشخص لم يكن الإنسان المثالي في حياتها، وجاء ذلك في أغنية”كان بريء”، قائلة: “وبذكاؤه جابني تمثيله..كان بيبهرني بكلامه واهتمامه، فوقت على كدبه ونفاقه..مش عداله فجأه ينساني بنداله..فجأه يحرجني بتصرف مش رجولي..”

وتختم أنغام العلاقة بالتخطي والمواجهه، وتجاوز كافة المشاعرفي تلك العلاقة وشفاء الروح، “وبقالك قلب”، وهي تعبر عن اللامباله، ويعقبها أغنية “اسكت”، قائلة: “اسكت مش كبرنا وفهمنا وذاكرنا، اسكت مش قدمنا وعقبالك فهمنا،وهسيبك لليالي تعايرك باللي فات”.

واختتمت خبيرة العلاقات، أن المرحلة الأخيرة من تجاوز العلاقات تعني موت هذا الحبيب بالقلب، ونسيان الذكريات بشكل تام، وعدم الرجوع والتفكير مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

يفعلها الجميع.. 5 عادات خفية تسبب الإصابة بالسرطان

“بناكلها كل يوم”.. احذر 5 أطعمة تسبب رائحة كريهة للبول

بعيداً عن المقص ومكن الحلاقة.. حلاق يستخدم أداة غريبة لقص الشعر (فيديو)

ترفع فاتورة الكهرباء.. أكثر 7 أجهزة استهلاكا للكهرباء في المنزل

تعرف على 5 أبراج فلكية بيفهموها وهي طايرة.. “عندهم ذكاء وسرعة بديهة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى