اخبار الامارات

شعبية بايدن ترتفع عندما يخرج عن النص

يعتقد مساعدو الرئيس الأميركي جو بايدن المقربون، وأكبر المانحين لحملته، أن سر الحصول على أرقام استطلاعات أفضل هو التعليقات الأكثر صراحة، والأخطاء غير المكتوبة.

والرئيس البالغ من العمر 81 عاماً، الذي يتخلف عن منافسه، دونالد ترامب، ببضع نقاط، فقط، في معظم استطلاعات الرأي، ظل مقيداً خلال فترة ولايته في ما يتعلق بالتفاعلات الصحافية. ونادراً ما يخرج بايدن عن النص، وقد ذهب مساعدوه إلى حد إعداد بطاقات ملاحظات له قبل المقابلات مع وسائل الإعلام الصديقة.

ولكن الآن هو عام الانتخابات، ويحاول الاستراتيجيون والحلفاء رفع أرقامه، وهو ما قد يعني السماح للرئيس المشهور بالزلات في التعبير عن رأيه.

وما قاله بعض كبار المانحين وجامعي التبرعات، وفقاً لـ«رويترز»، هو أنه «في أي وقت يبدو فيه (بايدن) أكثر عدوانية أو يتخذ موقفاً عدوانياً، فإن أرقام (موافقته) ترتفع».

وأضاف المصدر، وهو جامع تبرعات ديمقراطي، أن موظفي البيت الأبيض الحذرين يعيقون قدرة بايدن على كسب تأييده بصراحته. وقالوا «كأنه الطاقم الحذر نفسه الذي نصح هيلاري كلينتون بالالتزام بالنص». وأوضح المصدر «يحتاج بايدن إلى الخروج وإخبار الناس بما يفكر فيه، ويكون ذلك فعالاً عندما يتفاعل معهم».

وفي الأشهر الأخيرة، قال بايدن، في غرف مغلقة للمانحين، إنه يعتقد أن شي – الرئيس الصيني شي جين بينغ – «ديكتاتور»، وأن إسرائيل تمارس الكثير من القوة في حملتها المستمرة ضد المسلحين في قطاع غزة، وأماكن أخرى. إضافة إلى ذلك، فقد كشف الرئيس، أخيراً، أنه غير متأكد من أنه سيسعى لولاية ثانية إذا لم يترشح ترامب، وهي رسالة يبدو أنها غير متجانسة بشكل مؤسف مع فصيل الأغلبية في الحزب الديمقراطي، الذي يعتقد أن بايدن يمكن أن يخدم لولاية أخرى.

ومع ذلك، نظراً لأنه من المقرر أن تبدأ الأجزاء الرسمية من الانتخابات التمهيدية قريباً بين الجمهوريين، فإن حلفاء بايدن في الساحة السياسية، على عكس المجال السياسي الأكثر رسمية، يدعون إلى السماح لبايدن بأن يكون طبيعياً، ويتصرف بتلقائية، استعداداً للمواجهة ضد خصمه الشهير والصريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى