اخبار الكويت

الأعلى لشؤون الأسرة الاطلاع على التجارب الدولية والاستفادة منها بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية

أكدت الأمين العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتكليف د.مريم العازمي أهمية الاطلاع على تجارب الدول الأخرى والتعاون مع الجهات الإقليمية والدولية للاستفادة من خبراتها ومنها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

جاء ذلك في تصريح للدكتورة العازمي لـ (كونا) عقب انطلاق الورشة التدريبية بعنوان (استخدام أداة محاكاة المؤشرات لصانعي السياسات) التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر الحالي بالتعاون مع لجنة (الاسكوا) تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس السعود

وأضافت العازمي أن الهدف من الورشة التعرف على المؤشرات العالمية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية لا سيما المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.

وبينت أن الورشة تركز على رفع مؤشرات الدولة من خلال السياسات التي سيتم اقتراحها إضافة إلى التعرف على المؤشرات العالمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الأخرى.

ولفتت إلى أن الورشة تعتبر خطوة تمهيدية ضمن سلسلة خطوات يعمل عليها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة اتساقا والاتفاقات الدولية التي صادقت دولة الكويت عليها.

بدورها أعربت المستشارة الإقليمية في (الإسكوا) للمساواة بين الجنسين نادية خليفة في تصريح مماثل لـ(كونا) عن دعم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والوزارات المعنية وجهودهم الحثيثة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الكويت.

وأكدت خليفة على سعي مركز المرأة في (الإسكوا) لدعم الدول الأطراف كافة في تنفيذ مشروع (أداة محاكاة المؤشرات لصانعي السياسات في المنطقة العربية) الذي من شأنه تعزيز تصنيف الكويت في المؤشرات الدولية المختلفة الخاصة بالنساء.

وأضافت أن الأهم من ذلك وضع سياسات في مختلف المجالات تؤثر ايجابا على الحياة اليومية للنساء والرجال في الكويت مشيرة إلى تطلعهم للعمل على بناء قدرات استخدام هذه الأداة السياسية وتعزيز المعرفة على المؤشرات العالمية المختلفة لا سيما المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى