اخبار الكويت

وزير الخارجية ضرورة وقف التصعيد وحماية المدنيين بالأراضي الفلسطينية

استقبل وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله، في مكتبه بديوان عام وزارة الخارجية، رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر مامدو صو لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها، ان الشيخ سالم العبدالله أكد خلال اللقاء على دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجهودها الإنسانية النبيلة، وخاصة فيما يخص إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية إلى محتاجيها، مشددا على ضرورة وقف التصعيد الدائر في فلسطين والأراضي المحتلة وقطاع غزة وحماية المدنيين وضمان فتح المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة وحشد الجهود الدولية في هذا الإطار.

ونقل البيان استعراض رئيس بعثة اللجنة الدولية الصليب الأحمر للجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية المخطط لها والاحتياجات الملحة لأهالي قطاع غزة.

وأشاد رئيس بعثة الصليب الأحمر بالدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة، مثمنا الدعم المتواصل الذي تقدمه الكويت للمنظمة ونشاطاتها الإنسانية حول العالم.

وتناول اللقاء علاقات التعاون الوثيقة بين الكويت والجنة الدولية للصليب الأحمر وآفاقها المستقبلية، بالإضافة إلى بحث أطر تعزيز العمل الإنساني الدولي ودعم الأنشطة المشتركة استجابة للأزمات والكوارث الإنسانية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى