اخبار مصر

700 وظيفة في 30 شركة.. وزير الشباب ومحافظ الإسكندرية يفتتحان


08:37 م


الخميس 24 أغسطس 2023

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:
افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ملتقى توظيف الشباب “مشروع شباب للمستقبل” بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، بمركز شباب أبو قير، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، على هامش فعاليات صيف شبابنا.
جاء ذلك في حضور الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية واريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية، والدكتورة منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية.
ويشارك في الملتقى أكثر من 30 شركة توفر نحو 700 وظيفة، ويأتي على هامش فاعليات مبادرة صيف شبابنا، كما ينفذ على هامش الملتقى برامج تدريب مشواري ومعرض المنتجات الحرفية وتدريبات لرياضات الكاراتيه والكونغ فو وكرة القدم.

وقالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية إن ملتقى التوظيف المنعقد بمركز شباب أبوقير، تحت شعار “مشروع شباب المستقبل” يهدف إلى تعريف الشباب باحتياجات سوق العمل، وتقديم الإرشاد والتوجيه المهني اللازم وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين بأكثر من 30 شركة تعمل في مختلف المجالات وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وأضافت “الشريف” أن الملتقى يأتي بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون للتعرف عن قرب عن سوق العمل والمهارات اللازمة لشغل الوظائف داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب من ذوى الهمم.

وأشارت إلى أن توفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين في مختلف التخصصات ستحد من معدلات البطالة وفقًا لرؤية الدولة المصرية 2030 والتي تستهدف خفض معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها عبر الشراكة الحقيقية مع شركات القطاع الخاص.

وثمنت وكيل الوزارة جهود الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في دعم الشباب عبر هذه الملتقيات التي تستهدف صقل الخريجين بالخبرات اللازمة للاندماج في سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى