اخبار مصر

القبض على صاحب فيديو إلقاء الزجاجات الفارغة في مياه البحر با


03:33 م


الأربعاء 05 يوليه 2023

البحر الأحمر – مصراوي:

أعلنت محافظة البحر الأحمر، توجيه اللواء المحافظ عمرو حنفي بالقبض على مواطن ألقى زجاجات فارغة بمياه البحر بحرم أحد الشواطئ في منطقة محيطة بمطاعم بالمدينة الغردقة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

وقال محمد مخلوف المستشار الإعلامي للمحافظة:”إن مثل هذه التصرفات التي فعلها المواطن بإلقاء زجاجات فارغة في المياه تلوث البيئة البحرية وتعرضها للخطر”، مضيفًا أن الجهات المعنية ضبطت المتهم وتحرير المحضر اللازم والتحفظ عليه لعرضه على النيابة العامة للتحقيق معه.

وأضاف مخلوف أن المواطن ظهر في فيديو انتشر على السوشيال ميديا بعد ارتكابه جريمته وهو يتفاخر ويتراقص معتقداً أنه سيفلت من العقاب والقانون.

أوضح محمد مخلوف، أن اللواء عمرو حنفي، بمجرد نشر الفيديو ووصول شكاوى عديدة على صفحة البوابة الإلكترونية للمحافظة، وعرضها عليه، وجه بتشكيل لجنة مصغرة وعاجلة توجهت إلى المطعم والكافيه محل الواقعة للوقوف على حقيقة الأمر بمشاركة كل من (رئيس حى جنوب – مدير عام إدارة البيئة – مدير عام مكتب وزارة السياحة – شرطة البيئة والمسطحات – جهاز شئون البيئة)، وبعد التحقيقات الأولية وإنكار إدارة المطعم صلتها بالشخص محل الواقعة تبين أنه يعمل بالفعل بالمكان وجرى العثور على متعلقاته وملابسه الشخصية التي كان يرتديها في الفيديو المتداول بغرفة ملحقة بالمطعم،وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض علي المتهم مرتكب الواقعة وضبطه والتحفظ عليه لحين عرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

وكشفت الجهات المختصة أن المطعم الذي يعمل به المتهم ترخيصه منتهي وغير متعاقد للتخلص الآمن من النفايات الصلبة وجاري اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاهه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى