السينما والتلفزيون

“غادر السينما بعد 20 دقيقة”.. ناقد أمريكي ينتقد الجزء الثاني


10:00 ص


الأربعاء 16 أكتوبر 2024

كتب- مروان الطيب:
كشف الكاتب والناقد الأمريكي بول شريدر عن رأيه في فيلم الدراما “Joker: Folie a Deux” الذي يعرض حاليَا بدور العرض الأمريكي والعالمي وسط انتقادات لاذعة من قبل الجمهور نظرًا لعدم ارتقاء الفيلم لنفس جودة جزئه الأول عام 2019 الذي فاز بجائزتي أوسكار وقتها وتخطت إيراداته حاجز المليار دولار حول العالم.

وفي لقاء مع موقع “Interview Magazine” أوضح شريدر أنه ذهب لمشاهدة فيلم “Joker: Folie a Deux” بأحد السينمات، لكنه غادر بعد مشاهدة قرابة الـ 20 دقيقة من الفيلم وقال: “لقد رأيت 10 أو 15 دقيقة من الفيلم، وبعدها ذهبت لأشتري شيئًا وعدت مجددًا لأشاهد 10 دقائق أخرى وكان الامر كافي بالنسبة لي”، وقام بوصف الفيلم بـ “الفيلم الموسيقي المخيب للآمال”.

واستكمل: “أنا لم أحب ليدي جاجا أو خواكين فينيكس كممثلين، ولم أحب الأمر برمته، هؤلاء الناس هم كمثل الأشخاص الذين إذا حضروا إلى منزلك، فستخرج من الباب الخلفي”.

ولم ينجح فيلم “Joker: Folie a Deux” من تحقيق الإيرادات المنتظرة حيث بلغت إيراداته العالمية 164 مليون دولار بعد قرابة أسبوعين من العرض من ميزانية إنتاجية تقدر بـ 200 مليون دولار، في خيبة أمل كبيرة لـ “Warner Bros.” الشركة المنتجة للفيلم.

فيلم “Joker: Folie a Deux” يعد بمثابة الجزء الثاني من فيلم “Joker” الذي طرح تجاريًا عام 2019 وفاز بجائزتي أوسكار هما “أفضل ممثل في دور رئيسي”، و”أفضل موسيقى تصويرية”، كما حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا فاق كل التوقعات بإيرادات تخطت حاجز المليار دولار من ميزانية تقدر بـ 55 مليون دولار.

بول شريدر يعد أحد أشهر الكتاب في تاريخ هوليوود وله العديد من الأعمال السينمائية المميزة أبرزها كتابته لفيلم الدراما “Taxi Driver” عام 1976 للمخرج العالمي مارتن سكورسيزي، إلى جانب إخراج فيلم الدراما “The Card Counter” عام 2021.

اقرأ أيضا:
بسبب حالتها الصحية.. إيمي سمير غانم تتصدر تريند جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى