اخبار مصر

إهدار لملايين الدولارات.. خبير أمن المعلومات يكشف تفاصيل ألع


08:27 م


السبت 12 أكتوبر 2024

كتب- حسن مرسي:

حذر وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، من خطورة انتشار ألعاب المراهنات الإلكترونية في مصر، وكشف عن أساليب احتيال جديدة تستهدف المواطنين.

وأوضح حجاج، خلال حواره ببرنامج “صالة التحرير”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن هذه الألعاب يتم تصميمها وتطويرها خارج مصر، ثم يتم الترويج لها داخل البلاد من خلال مكاتب غير شرعية، حيث تعتمد هذه الألعاب على تقديم محفزات مالية مغرية للمستخدمين الجدد، مثل الرصيد المجاني، لجذبهم إلى عالم المراهنات.

أكمل: بعد أن يصبح المستخدم مدمنًا على هذه الألعاب، يتم إغراؤه بإضافة أموال حقيقية للحصول على أرباح أكبر، مما يؤدي إلى خسارة مبالغ طائلة.

وأشار خبير أمن المعلومات، إلى أن هذه الألعاب تشمل المراهنات الرياضية وألعاب القمار الإلكترونية التي تحتوي على محتوى غير أخلاقي.

وحذر الخبير من الآثار السلبية لهذه الألعاب على الأفراد والمجتمع، حيث تؤدي إلى الإدمان والتفكك الأسري والمشاكل المادية. كما كشف عن أن بعض المستخدمين فقدوا وظائفهم بسبب إدمان هذه الألعاب، وأن بعضهم تورط في مشاكل قانونية.

وأكد حجاج أن هناك فرقًا واضحًا بين تطبيقات المراهنات وتطبيقات الاستثمار في العملات الرقمية، حيث أن الأولى تعتمد على المقامرة والحظ، بينما تعتمد الثانية على المضاربة في الأسواق المالية.

وحذر وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، من أن بعض التطبيقات التي تدعي أنها للاستثمار هي في الحقيقة تطبيقات مراهنات بهدف الاحتيال على المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى