منوعات

أغرب جريمة في أستراليا.. مصرية تقطع جثة زوجها بمنشار وتلقيها


12:40 م


الجمعة 11 أكتوبر 2024

كتب- أحمد الضبع:

في جريمة هزّت الرأي العام الأسترالي، أقدمت سيدة مصرية على ارتكاب فعل مروع بقتل زوجها بطريقة غريبة، وقطعت جثته بمنشار كهربائي ووضعتها داخل أكياس بلاستيكية القمامة.

وكشفت التحقيقات عن دوافع الجريمة التي تعود إلى خلافات زوجية وصلت إلى حد الاشتباه في خيانة الزوج.

وبحسب التحقيقات، فإن المتهمة كانت تعاني من نوبات غضب شديدة، وزادت حدة هذه النوبات بعد اكتشافها خيانة زوجها، ما دفعها إلى ارتكاب هذه الجريمة.

وتواجه نرمين نوفل (52 عامًا) اتهامات بقتل زوجها ممدوح نوفل (62 عامًا) وتقطيع جثته، بعد اكتشاف خيانته.

وكشفت الشرطة الأسترالية، في 5 أكتوبر، عن تفاصيل اختفاء الزوج، مشيرة إلى أن نيرمين ذبحت زوجها في منزلهما في جرينايكر غرب سيدني، ثم استخدمت منشارًا كهربائيًا لتقطيع جسده، قبل أن تضع الأجزاء في أكياس بلاستيكية وتتخلص منها في عدة صناديق قمامة بالمناطق الصناعية جنوب غرب سيدني.

بعد الجريمة، انتحلت “نرمين” بانتحال شخصية زوجها، واستولت على هاتفه وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى تأخير اكتشاف أسرته وأصدقائه لمفقوديته لعدة أشهر.

وصف أحد المحققين القضية بأنها من “أغرب” الحالات التي تعاملت معها الشرطة الأسترالية.

وبدأ التحقيق في اختفاء ممدوح في يوليو 2023، بعد أن أبلغ أصدقاء العائلة عن غيابه، وتم استدعاء الشرطة إلى منزله بعد أن كان مفقودًا منذ مايو.

وتعليقًا على ذلك، أوضح الدكتور سامي العشماوي، أستاذ علم النفس في جامعة السويس، أنّ “الضغوط النفسية والعاطفية يمكن أن تؤدي إلى سلوكيات مدمرة في حالات معينة”، مشيرًا إلى أنّ الشك في خيانة الزوج قد يؤدي إلى مشاعر عميقة من الخذلان، ما يزيد من القلق والتوتر.

وأضاف “العشماوي” في تصريحات لـ”مصراوي” أنه يمكن أن تكون نوبات الغضب الشديدة التي عانت منها نرمين، نتيجة لعدم قدرتها على التعبير عن مشاعرها أو التعامل مع الصدمة، خاصة بعد اكتشاف الخيانة، وقد تكون بمثابة الشرارة التي أدت إلى الانفجار العاطفي، ما دفعها إلى ارتكاب الجريمة.

وتابع أن انتحال شخصية الزوج والاستيلاء على حساباته الاجتماعية يشير إلى محاولة للتحكم في الوضع، عندما أرادت نرمين أن تشعر بالقوة في موقف أضعفها، لكن هذا التصرف أيضًا يعكس شعورًا عميقًا بالذنب والقلق من اكتشاف الجريمة.

وبحسب التحقيقات، كانت نرمين تعاني من مشاعر الإحباط والعزلة، وهو ما قد يكون ناتجًا عن ضغط الحياة الزوجية والاختلافات المتزايدة مع زوجها.

وتقول ياسمين عيسى معالج نفسي إكلينيكي، لـ”مصراوي” إن ضغوطغات الحياة الزوجية لا تدفع الزوجة السوية إلى ارتكاب جرائمة بشعة في حق زوجها، مشيرة إلى أنّ الأفكار العدوانية مهما بدت صعبة لا تشكل خطرًا إلى عندما يقبل الشخص على تنفيذها.

أوضحت “ياسمين” أنّ الأخلاق والمبادئ الأسرية قد تقف حائلًا ضد ارتكاب جريمة مروعة، مشيرة إلى أن الاتزان النفسي يحمي الشخص من الإقدام على أفعال غير سوية.

اقرأ أيضا:

3 علامات خفية تدل على تضخم الكبد وسرطان الطحال.. احذرها

ما المرض الذي تعاني منه أميرة أديب؟.. احذر هذه الأعراض

مع اقتراب الشتاء.. نصائح ذهبية للحفاظ على مناعتك وتجنب العدوى

مفيش قمر كده.. 15 صورة لـ سلمى علي ملكة جمال مصر بإطلالة ساحرة في عيد ميلادها

معرضة للانقراض.. تعرف على أكثر لغة أقل شهرة في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى