مقالات

اضافة الابناء في العوائد السنويه 1446

اضافة الابناء في العوائد السنويه ، تتيح وزارة المالية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي من أبرزها خدمة إضافة الأبناء في العوائد السنوية وفق شروط محددة من قبل الوزارة. وسنتعرف من خلال على كيفية إضافة الأبناء في العوائد السنوية والتسجيل فيها.

وزارة المالية السعودية

تعتبر من أقدم الوزارات في المملكة العربية السعودية، حيث تتولى مهمة ضع ميزانيات المملكة، والتخطيط للسياسة المالية والاقتصادية. تأسست الوزارة سنة 1344 هـ، تحت اسم مديرية المالية العامة، من ثم أصبح اسمها وكالة المالية العامة سنة 1247 هـ. بعد ذلك تم تحويلها إلى وزارة المالية، وذلك في عام 1932 م. تعد الوزارة بمثابة المرجع العام للماليات في كافة مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن العوائد السنويه

اضافة الابناء في العوائد السنويه

تتيح وزارة المالية السعودية خدمة إضافة الأبناء في العوائد السنوية، حيث يمكن إضافتهم وفق الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى خدمة إضافة الأبناء في العوائد السنوية “من هنا“، والنقر على الرابط المدرج.
  • التوجه إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • تحديد إضافة الأبناء، من ثم إدراج البيانات المطلوبة.
  • إرفاق المستندات المطلوبة.
  • إرسال البيانات.

اقرأ أيضًا: رابط حجز موعد العوائد السنوية وزارة المالية

موعد صرف العوائد السنوية

حددت وزارة المالية السعودية موعد صرف العوائد السنوية لعام ، حيث اعتمدت مواعيد ثابتة لصرف المخصصات بشكل دوري كلّ عام. فقد قررت الوزارة صرف العوائد لهذا العام بدءً من شهر محرم الهجري وحتى شهر جمادى الثاني. حيث يتم الصرف وفق مواعيد العمل المحددة بدءاً من الساعة الثامنة صباحًا وحتّى الساعة الرابعة مساءً، كما يتم إيداع المبالغ المالية بقيمة 500 في الحسابات البنكية للمواطنين.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها طريقة اضافة الابناء في العوائد السنويه ، حيث قدمنا معلومات عن وزارة المالية السعودية، كذلك استعرضنا طرق الاستعلام عن العوائد السنويه، بالإضافة إلى موعد صرف العوائد السنوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى