مقالات

رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص 1446

إن رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص تختلف عن رسوم تجديد استمارة السيارة الصغيرة أو غيرها من السيارات، فكل نوع سيارة لها رسوم تجديد مختلفة عن الأخرى، ويجب أن يتم تجديد استمارة السيارة قبل الانتهاء حتى لا يتم تطبيق غرامات يمكن أن تتراوح بين مائة إلى ثلاثمائة ريال سعودي، ويستعرض من خلال الأسطر التالية رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص.

رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص

تختلف رسوم تجديد استمارة السيارة نقل خاص عن الأنواع الأخرى من السيارات، فكل نوع له رسوم معينة سنتعرف عليها بالتفصيل أدناه:

  • رسوم تجديد استمارة سيارة نقل صغير تقدر بحوالي 96 ريال سعودي، وتكاليف إعادة الفحص لهذا النوع من السيارات يبلغ حوالي 29 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد استمارة سيارة نقل متوسط تقدر بحوالي 141 ريال سعودي، وتكاليف إعادة الفحص لهذا النوع من السيارات يبلغ حوالي 42 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد استمارة سيارة نقل ثقيل تقدر بحوالي 205 ريال سعودي، وتكاليف إعادة الفحص لهذا النوع من السيارات يبلغ حوالي 62 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد استمارة سيارة صغيرة تقدر بحوالي 73 ريال سعودي، وتكاليف إعادة الفحص لهذا النوع من السيارات يبلغ حوالي 24 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد استمارة سيارة متوسطة تقدر بحوالي 141 ريال سعودي، وتكاليف إعادة الفحص لهذا النوع من السيارات يبلغ حوالي 42 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد استمارة سيارة كبيرة تقدر بحوالي 205 ريال سعودي، وتكاليف إعادة الفحص لهذا النوع من السيارات يبلغ حوالي 62 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد استمارة سيارة شبه مقطورة تقدر بحوالي 184 ريال سعودي، وتكاليف إعادة الفحص لهذا النوع من السيارات يبلغ حوالي 55 ريال سعودي.

وبهذا نكون قد عرفنا ما هي رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص ورسوم تجديد استمارة أنواع السيارات الأخرى، وعرفنا طريقة تجديد الاستمارة سواء من خلال موقع أبشر الإلكتروني أو من خلال الصراف بالخطوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى