اخبار الرياضة

“مع الترسانة وبني ياس”.. 10 صور نادرة في مسيرة محمد أبو تريك


08:11 م


الأحد 29 سبتمبر 2024

كتب – يوسف محمد:

يعد محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، من أشهر وأفضل اللاعبين العرب في التاريخ، حيث أنه يمتلك شعبية وجماهيرية كبيرة، ليس في مصر فقط ولكن في مختلف الدول العربية.

ولم تأتي الشعبية الكبيرة لمحمد أبو تريكة لكونه لاعب موهوب فقط أو لكثرة البطولات، التي نجح في تحقيقها رفقة الأهلي ومنتخب مصر فقط، بل بسبب الأخلاق الكبيرة التي تمتع بها تريكة داخل وخارج الملعب، مما جعل كل الجماهير تتعلق باللاعب بشكل كبير.

لم تكن نشأة محمد أبو تريكة سهلة بقدر كبير، حيث أنه نشأ في أسرة متوسطة المستوى، مما جعله يعمل أثناء ممارسته في أحد مصانع الطوب لمساعدة والده بجانب تفوقه الدراسي أيضاً، حيث تمكن أبو تريكة من الحصول على ليسانس آداب قسم التاريخ.

وبدأ أبو تريكة كرة القدم، في صفوف نادي الترسانة، حيث خاض مع الفريق 26 مباراة، تمكن خلالهم من تسجيل 5 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة.

واستمر رفقة الفريق حتى انتقل إلى النادي الأهلي في يناير عام 2004، ليبدأ في تسطير تاريخ كبير رفقة المارد الأحمر والمنتخب أيضاً، حيث شارك مع الفريق في 283 مباراة، سجل خلالهم 122 هدفاً وتقديم 46 تمريرة حاسمة.

وخاض أبو تريكة تجربة احترافية قصيرة، رفقة فريق بني ياس الإماراتي في عام 2013 وشارك معهم في 6 مباريات نجح في تسجيل هدفين.

وعلى الصعيد الدولي شارك أبو تريكة في 105 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 38 هدفاً.

وعلق أبو تريكة الحذاء وقرر اعتزال كرة القدم، في يناير 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى