اخبار الرياضة

قبل أحمد فتوح.. 13 صورة للاعبين دخلوا السجن.. ما قصتهم؟


08:53 م


الخميس 03 أكتوبر 2024

كتب – يوسف محمد:

أعادت قضية نجم نادي الزمالك أحمد فتوح، حادث السير الذي تعرض له، ووجوده في السجن لفترة ليست بالقليلة، إلى الأذهان أبرز نجوم كرة القدم المصرية والعالمية، الذين تعرضوا إلى أزمات مشابهة لأزمة لاعب الزمالك من قبل.

وكانت أزمة أحمد فتوح بدأت بدأت، من صباح يوم 11 أغسطس الماضي، خلال عودة اللاعب من الساحل الشمالي، قبل أن يصطدم أحد الأشخاص “أمين شرطة”، يدعى أحمد السيد بسيارة نجم الزمالك، والذي توفى على الفور، وكان أحمد فتوح هو من يقود السيارة، لتقوم قوات الأمن بإلقاء القبض على الثنائي، وتحويلهم إلى قسم العلمين، عرض اللاعب على النيابة، الذي بدورها قررت حبس اللاعب لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وأمرت بإجراء تحليل مخدرات للاعب، لإثبات حقيقة تعاطيه أي مواد مخدرة من عدمها، وعقب انتهاء المدة القانونية، تم تجديد حبس اللاعب لمدة 15 يوماً.

وتم عقد أول الجلسات الخاصة بمحاكمة اللاعب، يوم 19 أغسطس الماضي، لتقرر محكمة جنايات مطروح تأجيل الجلسة إلى يوم 16 سبتمبر الجاري، مع استمرار حبس اللاعب، ثم عقدت الجلسة الثانية للاعب يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر الماضي، تقرر تأجيل المحاكمة لجلسة 22 أكتوبر الجاري، على أن يتم إخلاء سبيله مقابل دفع كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

وسبق نجم الزمالك العديد من النجوم المصريين والعالميين، الذين تحولوا من الشهرة والنجومية في مجال كرة القدم إلى السجن بسبب الجرائم الذين قاموا بارتكابها، والتي سنتعرف على أبرزهم في السطور التالية.

رونالدينيو:

يعد رونالدينيو أحد أهم وأبرز النجوم الذين مروا على الساحرة المستديرة، الذي عرف بمهاراته الفنية العالية، ولكن على صعيد آخر تفاجأ كل محبي وعشاق كرة القدم حول العالم في عام 2020، عندما تم إلقاء القبض على الأسطورة البرازيلية رفقة شقيقه في باراجواي، بتهمة استخدام وثائق مزورة، قبل أن يتم الإفراج عن اللاعب في أبريل 2020 ووضعه تحت الإقامة الجبرية، مقابل كفالة مالية.

داني ألفيش:

أشتهر الظهير الأيمن للمنتخب البرازيلي ونادي برشلونة الإسباني داني ألفيش، بكثرة مشاكله داخل الملعب، إلا أن هذه المرة توجهت مشاكل النجم البرازيلي خارج الملعب، حيث تم إلقاء القبض عليه في يناير 2023، بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة، قبل أن يتم الإفراج عنه في أبريل 2024.

بنجامين ميندي:

وكان لنجم مان سيتي بنجامين ميندي نصيب في هذا الأمر، بعد اعتقاله، لمدة وصلت إلى أكثر من عام، بسبب توجيه 6 تهم بالاغتصاب إليه، خلال الفترة من أكتوبر 2018 حتى أغسطس 2021.

بيتر ستوري:

حكم على لاعب أرسنال السابق بيتر ستوري، بالسجن لمدة 3 سنوات، بتهمة تزوير عملات معدنية، بالإضافة إلى 6 أشهر لإدارة بيت دعارة، وخلال وجوده في السجن، حكم عليه سنة أخرى بسبب سرقة سيارة.

عمرو سماكة:

وكان للاعب الأهلي والترسانة السابق عمرو سماكة، حظ أيضاًَ في أزمات نجوم كرة القدم وحوادث السير الذين تعرضوا لها طوال السنوات الماضية، حيث في 10 ابريل 2010، صدم عمر فتحي الشهير بعمر سماكة أحد المواطنين بسيرته خلال عودته إلى منزله، ليتم إلقاء القبض على اللاعب، بعد أن تسبب في إصابات خطيرة للمجني عليه، لتقرر بعد ذلك محكمة جنح أول أكتوبر الحكم على اللاعب بالسجن لمدة سنتين مع دفع غرامة مالية للمجني عليه، قدرها 100 ألف جنيه.

محمد عباس:

وفي فبراير عام 1985 تم إلقاء القبض على نجم الأهلي، خلال تواجده في شقة مشبوهة رفقة مجموعة من أصدقائه، وهم يتناولون مخدر الحشيش ليتم إلقاء القبض عليه، وإلقائه بالسجن، ولكنه قام بالهرب من السجن، خلال أحداث الأمن المركزي عام 1986، واستمر هارباً لمدة 4 أيام قبل أن يقرر العودة وتسليم نفسه مرة أخرى، وحصل بعد ذلك على برائة واكتفى بدفع كفالة قدرها وصل إلى 500 جنيه، لتكتب هذه الواقعة نهاية محمد عباس في الملاعب، وعقب ذلك تم إلقاء القبض عليه مرة أخرى وحكم عليه بالسجن، وتم تنفيذ الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى