اخبار مصر

وزير التعليم من قنا: توحيد الواجب المنزلي للطلاب على مستوى


03:40 م


الأحد 22 سبتمبر 2024

كتب- محمد نصار:

تفقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، صباح اليوم، 8 مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد 2024-2025.

ويبلغ عدد إجمالي المدارس بمحافظة قنا 2175 مدرسة، وإجمالي عدد الطلاب 875 ألف طالب وطالبة.

وأكد الوزير، أن الزيارات الميدانية المتواصلة تستهدف تقييم تحقيق الآليات والإجراءات المعلنة على أرض الواقع، مؤكدًا أنه سيواصل زياراته للمدارس بمختلف أنحاء الجمهورية لمتابعة العملية التعليمية وضمان تقديم جودة تعليمية متميزة للطلاب، مثنيًا على جهود المحافظة في انتظام العملية التعليمية.

ومن جهته، أكد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير مناخ تعليمي جيد للطلاب بالمحافظة، مثنيًا على جهود الوزير في تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع من أجل الارتقاء بالتعليم.

واستهل الوزير والمحافظ، زيارتهما بمدرسة “تحيا مصر 1 الرسمية المتميزة” التابعة لإدارة قنا التعليمية والتي تضم 1200 طالب وطالبة، وحرص الوزير على تفقد الفصول قبل دخول الطلاب لمتابعة جاهزيتها لاستقبال الطلاب، والتأكد من القوائم والجداول المعلقة بكل فصل، وعدد الكثافات بها.

كما حضر وزير التربية والتعليم، ومحافظ قنا، طابور الصباح بالمدرسة، وتحية العلم، واستمعا للإذاعة المدرسية، حيث أشادا بالأداء الجيد لطالبة ألقت شعرًا خلال طابور الصباح.

وتوجه الوزير والمحافظ، إلى مدرسة “سيدي عمر الإبتدائية للتعليم الأساسي” التابعة لإدارة قنا التعليمية، والتي تضم 1120 طالبًا وطالبة، وتفقدا عددًا من فصول المدرسة، والمكتبة، والمعامل، كما زارا مدرسة “محمود بكري” بإدارة قنا التعليمية، والتى تضم 646 طالبًا وطالبة، حيث كان في استقبالهما، النائب مصطفى بكري، وعدد من نواب البرلمان.

وزار الوزير والمحافظ، مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات التابعة لإدارة قنا التعليمية والتي تضم 1300 طالبة، وتفقدا عددًا من الفصول ومتابعة شرح المعلمين على السبورات الذكية داخل المدرسة.

كما زارا مدرسة مدينة العمال الابتدائية المشتركة والتي تضم 1723 طالبًا وطالبة، وتفقدا خلالها قاعات رياض الأطفال وفصول الصف الأول الابتدائي.

وأثناء تفقد الوزير أحد الفصول، أشاد بمعلم فصل على المعاش يعمل متطوعًا، موجهًا له الشكر والتقدير لرغبته في تعليم أبناء بلدته.

وزار الوزير والمحافظ، مدرسة جنوب قنا الإعدادية بنات، والتي تضم عدد 1660 طالبة.

والتقى الوزير محمد عبد اللطيف، خلال زيارة مدرسة جنوب قنا الإعدادية بنات، بموجهي عموم المواد الدراسية بمديرية قنا، وأكد أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون موحدًا على مستوى جميع المدارس، وكذلك التقييم الأسبوعي والملخصات، والتي يتم بثها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

ووجه الوزير، بمتابعة موجهي عموم المواد الدراسية أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

كما نوه الوزير، بأنه سيتم عقد اجتماع مجمع لكل الموجهين العموم بعد دخول المدارس بأسبوعين لمناقشة كل الأمور التي تعمل على تطوير العملية التعليمية وعلاج أي تحديات.

وعقب ذلك، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة البراهمة الإعدادية بإدارة قفط التعليمية والتي تضم 718 طالبًا وطالبة.

وفي الختام، زار الوزير والمحافظ، مدرسة قفط الرسمية للغات التابعة لإدارة قفط التعليمية والتي تضم 1966 طالبًا وطالبة، حيث تفقدا عددًا من فصول المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى