اخبار مصر

نهال” تقيم 22 طعن نفقة: “ملياردير وبيتهرب من مصاريف عياله


10:20 م


الأربعاء 16 أكتوبر 2024

كتبت – فاطمة عادل:

قامت “نهال. ع” (٤٤ سنة)، صاحبة جاليري شهير بالتجمع الخامس، بتقديم ٢٢ طعنًا في محاكم الأسرة على حكم النفقة الصادر لصالحها في الدعوى رقم ٩١٣ لسنة ٢٠٢٢ بحصولها على نفقة أولاد، مبررة طلبها: “طليقي ملياردير وصاحب شركات استيراد وتصدير وبيتهرب من دفع نفقة أطفاله منذ ٤ سنوات”.

تروي “نهال” قصتها لـ”مصراوي”: تزوجت من “سمير. ع” (٥٢ سنة)، رجل أعمال، وبعد التعارف عليه وجدته ميسورًا ماديًا، وصاحب طباع شرقية جعلتني أشعر بالراحة النفسية والاطمئنان له. بالفعل تمت الزيجة واستمرت ١١ عامًا، رزقنا الله خلالها بـ”سهيلة” (٩ سنوات)، و”جميل” (١٠ سنوات).

تكمل الزوجة: قضينا فترة زواج مثالية في البداية من أجل أولادنا، ومع مرور الوقت وصل زوجي إلى مراتب عالية وأصبح رجل أعمال يُدير أعمالًا بملايين الجنيهات. بعد فترة من النجاح المهني، نقل زوجي إقامته إلى منطقة الرحاب، لكنه كان يُقيم هناك بمفرده مبررًا ذلك بأنه “عايز أعيش وأنا مرتاح نفسيًا لوحدي”، وافقته في البداية، لكن لم أتحمل طول المدة، فطالبته بالطلاق.

تضيف “نهال”: بعد فترة تفكير دامت عامًا، وافقني زوجي وتم الطلاق بيننا بكل ود حفاظًا على الأطفال، ووعد بأنه سوف يرسل مصاريف أطفاله شهريًا. استمر الوضع لبضعة أشهر دون خلاف، ولكن بعد ذلك، لم يعد يفكر في أطفاله، وكلما حاولت التواصل معه كان يتهرب بادعاء أنه مسافر خارج مصر.

تواصل: انتظرت كثيرًا، وفي النهاية أقمت دعوى نفقة للحصول على مستحقاتي وتم الحكم بها، ثم تقدمت بطعن آخر بسبب ضعف مبلغ النفقة. وعندما علم بذلك، قام بتزوير بطاقته الشخصية إلى “بدون عمل”، الأمر الذي تسبب في رفض الطعن وسقوط حق أولادي في الدعوى -وفق قولها-.

تختتم “نهال” حديثها: قدمت عدة طعون في محاكم الأسرة على فترات متتالية كي أحصل على حق أطفالي الكامل في النفقة التي يستحقونها، بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة والمدارس. لكن حتى الآن، لم يتم الفصل في الطعون ولا تزال منظورة أمام المحاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى