اخبار مصر

موت البطيء | تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أميركا.. ارتجا


10:48 ص


السبت 28 سبتمبر 2024

وكالات

للمرة الثانية بتاريخ الولايات المتحدة الأميركية، نُفذت عملية إعدام بالنيتروجين، في ولاية ألاباما التي شهدت تنفيذ أول عملية إعدام بذات الطريقة.

وأُعلن عن إعدام آلان يوجين ميلر (59 عاما) في الساعة 6:38 مساءً بالتوقيت المحلي في سجن جنوبي ألاباما، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”.

فوق الناقلة وضع ميلر، قبل أن يُربط قناع يغطى وجهه من الجبهة إلى الذقن، يضخ غاز النتروجين على وجهه، الأمر الذي سيؤدي إلى اختناقه.

يرتجف لمدة دقيقتين تقريبا مع وجود شد في جسده، تلا ذلك حوالي ست دقائق من التنفس بصعوبة، هكذا قضى ميلر لحظاته الاخيرة قبل ان يفارق الحياة بفعل، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”.

“لم أفعل أي شيء لأكون هنا، ولم أفعل أي شيء لأكون في انتظار الإعدام”، آخر كلمات قالها ميلر بصوت خافت – بسبب القناع-، قبيل مفارقته الحياة.

في بيان لها قالت حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي: “لقد تحققت العدالة أخيراً في هذه الليلة لهؤلاء الضحايا الثلاثة. إن أفعاله لم تكن جنوناً، بل كانت شرا خالصا”.

تُعد هذه هي المرة الثانية التي تُنفذ فيها عملية إعدام بالنيتروجين بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ نُفذت أول عملية، في ولاية ألاباما أيضاً، في يناير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى