اخبار مصر

بلغة الإشارة.. انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم الع


02:20 م


الجمعة 27 سبتمبر 2024

الإسكندرية – محمد البدري:

شهدت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي، اليوم الجمعة، من أمام مكتبة الإسكندرية وصولاً إلى قلعة قايتباي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة.

تضمن الحدث افتتاح معرض للأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع، حيث عرضت منتجات مصنوعة بأيديهم، فيما جرى ترجمة الفعالية بلغة الإشارة في إطار مشاركة رابطة الصم وضعاف السمع في العديد من المجالات لإدخال السعادة إلى قلوبهم.

وفي تصريح لها، قالت الدكتورة صفاء الشريف: “إن هذا الماراثون يعكس التزامنا بدعم ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع. نحن فخورون بمشاركة هذا العدد الكبير من الأندية الروتارية والجمعيات والمؤسسات في هذا الحدث الهام، الذي يهدف إلى إدخال السعادة إلى قلوب الصم وضعاف السمع وتعزيز الوعي بأهمية لغة الإشارة.”

وأوضحت أن هذه الاحتفالية النسخة الثانية من ماراثون اليوم العالمي للصم، الذي تنظمه لجنة الصم وضعاف السمع بالمنطقة الروتارية للعام الثاني على التوالي، تزامنًا مع اليوم العالمي للصم، حيث يشارك في ماراثون هذا العام نحو 40 نادي روتاري من المحافظات المصرية، بالإضافة إلى العديد من الجمعيات والمؤسسات ومدارس الصم وضعاف السمع.

وأضافت الشريف: “نحن ملتزمون بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاهتمام بالأنشطة الخاصة بذوي القدرات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع. هذا الحدث ليس فقط فرصة للاحتفال، بل هو أيضًا وسيلة لتنشيط السياحة من خلال الترويج لأهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية.”

واختتمت الشريف تصريحها بقولها: “نحن نعمل جاهدين على توفير بيئة داعمة ومحفزة لذوي القدرات الخاصة، ونسعى دائمًا لتقديم المزيد من الفعاليات التي تساهم في دمجهم في المجتمع وتعزيز قدراتهم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى