اخبار مصر

بعد قرار دخولهم “الدور الثاني”.. هل يحصل طلاب مجمع شها على ا


07:01 ص


الخميس 08 أغسطس 2024

كتب- محمد فتحي:

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، موقف طلاب مجمع شها التعليمي في الدقهلية خلال أداء امتحان الكيمياء للدور الثاني، بعد قرار الوزارة بدخول كافة الطلاب دور ثاني بالمادة.

وقال المصدر لمصراوي، إن الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط في الامتحان الذي من المقرر أن يعقد في 3-9-2024 المقبل، ضمن الجدول التي وضعته وزارة التربية والتعليم لامتحانات الدور الثاني التي تبدأ في 24 الشهر الجاري.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يمنح كافة الطلاب درجة النجاح فقط في المادة وذلك بعد ثبوت تطابق وتشابه الإجابات في مادة الكيمياء.

وقررت اللجنة المسؤولة عن التحقيق في واقعة مجمع شها التعليمي بقيام إحدى المواطنات بالوقوف خلف سور المجمع والتحدث بصوت مرتفع لإجابة امتحان الكمياء، بأن أداء الطلاب دور ثاني في هذه المادة.

وتم حرمان الطالبة التي قامت شقيقتها بالتحدث بصوت مرتفع خارج سور المجمع من كافة مواد الثانوية العامة للعام الجاري.

وجاء هذا القرار جاء بعد إعلان نتيجة اللجنة القانونية التي شكلتها الوزارة للتحقيق في هذا الأمر.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يُظهر قيام إحدى أولياء الأمور بالوقوف أسفل لجنة مجمع شها، وقيامها بإملاء الإجابات خلال أداء امتحان مادة الكيمياء.

وقررت وزارة التربية والتعليم فتح تحقيق في الواقعة ليصدر قرار بحرمان جميع الطلاب من نتيجة الامتحان وإلغاءه وأن يؤدي في امتحانات الدور الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى