اخبار مصر

بعد اغتيال نصر الله.. الحوثيون: لن نخذل رفاق الدرب المجاهدين


09:23 م


السبت 28 سبتمبر 2024

وكالات

قال زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية، عبد الملك الحوثي، في بيان اليوم السبت، إن “العدو الصهيوني لن يحقق أمنه واستقراره باغتيال قادة المقاومة”، مؤكدا أن جماعته ” لن تخذل الشعبين العزيزين ورفاق الدرب المجاهدين في لبنان وفلسطين”.

وكشفت هيئة البث العبرية، اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إن وقت جماعة أنصار الله “الحوثيين” اليمنية سيأتي لكن التركيز الآن على مواصلة الهجوم على حزب الله اللبناني.

ذكرت هيئة البث العبرية، أن إسرائيل طلبت من واشنطن إرسال قوات إضافية للمنطقة استعدادا لرد إيراني محتمل.

قال موقع “أكسيوس” الأمريكي نقلا عن مصادر مطلعة، اليوم السبت، إن إسرائيل طلبت من واشنطن اتخاذ خطوات لردع إيران عن مهاجمتها ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وأعرب مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، عن قلقهم من أن ضربة يوم الجمعة قد تدفع طهران إلى حافة الهاوية.

وأشار مسؤول أمريكي، إلى أنه من المحبط أن إسرائيل تقوم بمثل هذه العمليات دون التشاور مع واشنطن ثم تطلب مها التصدي لإيران، زاعما أن نصر الله يداه ملطختان بالدماء لكن إدارة بايدن تجهل كيف ستعالج إسرائيل الوضع استراتيجيا.

وأوضح مسؤولون أمريكيون، أن إدارة بايدن تدعم مقتل نصر الله لكنها تشعر بالإحباط إزاء افتقار إسرائيل للشفافية، لافتين إلى أن إسرائيل أبلغت وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والاستخبارات والقيادة الوسطى أثناء عملية اغتيال نصر الله.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إن مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يحقق العدالة لضحاياه بما في ذلك آلاف المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين.

وأكد بايدن أن واشنطن تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات مدعومة من طهران، زاعما أن نصر الله وحزب الله كانا مسؤولين عن قتل مئات الأمريكيين على مدى أربعة عقود.

وأشار بايدن إلى أنه وجّه وزير الدفاع لويد أوستن لتعزيز الوضع الدفاعي للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط للحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع، مؤكدا أن الهدف في نهاية المطاف هو تهدئة الصراعات الجارية في كل من غزة ولبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية.

وأوضح بايدن أنه حان الوقت للتوصل إلى اتفاقات لوقف إطلاق النار وإزالة التهديدات التي تواجهها إسرائيل وتحقيق الاستقرار، لافتا إلى أن واشنطن تسعى للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى.

وفي وقت باكر من اليوم، قال موقع “والا” العبري، إن تقديرات في جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الغارة على مقر حزب الله ستغير الشرق الأوسط وأن إسرائيل ستواجه أياما حافلة بالتحديات.

بدورها، أشارت هيئة البث العبرية، إلى أن إسرائيل تتحضر لرد إيراني قد يأتي من جبهات متعددة.

وأعلن حزب الله مقتل أمينه العام حسن نصر الله في الغارات الإسرائيلية على المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال اغتياله لنصر الله، ليلة أمس الجمعة، في الغارة التي شنها على الضاحية الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى