اخبار مصر

بالصور- محافظ المنيا يتفقد موقع حادث القطار ويشرف على جهود ا


10:51 ص


الأحد 13 أكتوبر 2024

المنيا – جمال محمد:

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الأحد، موقع حادث التصادم الذي وقع بين جرار وقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان باتجاه القاهرة، في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى في ترعة الإبراهيمية.

رافق المحافظ عدد من القيادات بالجهات المعنية، بما في ذلك فرق الإسعاف والحماية المدنية والمرور، لمتابعة الموقف فور تلقي مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة إخطارًا بالحادث.

تابع المحافظ عمليات الإنقاذ والإسعاف، ووجّه بالدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وأسفر الحادث عن إصابة 20 شخصًا، وفقًا لبيان صادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا. تم الدفع بـ23 سيارة إسعاف ورفع حالة التأهب الطبي في جميع مستشفيات المحافظة.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا أشارت فيه إلى اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم 1087، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى في الترعة. تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين المتضررتين ليتمكن من استكمال رحلته نحو القاهرة.

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكك الحديدية للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى