اخبار مصر

بالأسماء.. 7 مرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية خلا


10:04 م


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد المتقدمين لانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة الفرعية إلى 7 مرشحين بمعدل 5 طلبات في اليوم الأول وطلبين في اليوم الثاني، على منصب رئيس النقابة الفرعية وأعضاء المجلس.

وبلغ إجمالي عدد المرشحين بعد انتهاء ثاني أيام تلقي طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية 7 مرشحين بينهم 3 متنافسين على مقعد رئيس النقابة الفرعية و4 مرشحين على مقاعد عضوية المجلس.

وتقدم إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات في ثاني أيام تلقي الطلبات للترشح على منصب النقيب، رزق الطرابيشي، رئيس النقابة للدورة الحالية، وعلى منصب عضوية المجلس بسمة الشحات، عضو المجلس للدورة الحالية.

وتقدم للمنافسة على مقعد رئيس النقابة الفرعية في اليوم الأول، كل من شوكت سعد، الصحفي بجريدة الجمهوري الحر، وكيل النقابة للدورة الحالية، ونبيل أبوشال، الصحفي بالمصري اليوم، فيما تقدم للترشح لعضوية المجلس كل من أحمد بسيوني، الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط، وهاني العوضي، الصحفي بجريدة التحرير، سكرتير مجلس النقابة للدورة الحالية، وخالد الأمير، الصحفي بجريدة فيتو.

وضمت اللجنة المشكلة لتلقي طلبات الترشح كل من إيهاب ثابت، وأشرف شرف، وعمرو الفار، وهدى الساعاتي، وتستمر حتى السبت المقبل عدا يوم الجمعة على أن تعلن في نفس اليوم كشوف المرشحين، وأعضاء الجمعية العمومية، الذين لهم حق التصويت.

وتُجرى الانتخابات لاختيار رئيس للنقابة وثلاثة أعضاء للمجلس بدلًا من الذين تنتهي مدة عضويتهم في 30 أكتوبر الجاري، وذلك لدورة جديدة مدتها سنتين لرئيس النقابة، وأربع سنوات للأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى