اخبار مصر

“المحصول كله راح”.. فيضان النيل يغرق 24 فدانا في قريتين بالم


03:49 م


الأربعاء 02 أكتوبر 2024

المنوفية- أحمد الباهي:

كشف عبد الستار بدر رئيس الوحدة القروية بزاوية الناعورة في مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، تفاصيل غرق 21 فدانا من الأراضي المزروعة بقرية منشأة السادات نتيجة ارتفاع منسوب المياه بفرع رشيد، مشيرًا إلى أن الأراضي الغارقة تقع في زمام حوضي العزبة وحافظ.

وأفادت عايدة نعيم رئيس الوحدة القروية بزاوية البقلي بمركز الشهداء، بأن ارتفاع منسوب المياه بفرع رشيد أدى أيضًا إلى غمر وغرق 3 أفدنة من الأراضي الزراعية.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات محافظة المنوفية بالمتابعة المستمرة، لرصد أي تغيرات في منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد والتعامل الفوري حفاظًا على أمن وسلامة وممتلكات المواطنين والاستعداد الكامل والدائم لتقديم الدعم لهم.

يقول “علي أبو بلاش” 81 عامًا، أحد المزارعي، إن المياه غمرت زراعة الفاصوليا بارتفاع متر، ما تسبب في تلف المحصول بالكامل وخسارة كل شيء، مُتابعًا: “الأرض كانت متكلفة ومصروف عليها ومنتظرين الزرعة، وأولادي وعيالهم أكتر من 70 نفس معتمدين على الأرض بناكل منها ونجوز أحفادي منها، وللأسف المحليات بتيجي تعاين وتمشي ومفيش دعم خالص وبقالنا 5 سنين في نفس الوضع عدا السنة اللي فاتت، وبيطالبونا بالإيجار 4000 جنيه للفدان”.

وأضاف أن جميع الأراضي طرح نهر، ولم تخبرهم الوحدة المحلية بموعد الفيضان كونهم مزارعين كثير منهم لا يتابع الأخبار، مؤكدًا أن المياه غمرت أيضًا بعض المنازل، وطالب بالنظر إليهم بعين الرحمة وخصم تلك الخسائر من قيمة الإيجار.

يجدر الإشارة إلى أن 900 فدان تعرضت للغرق في قرى مركز أشمون مطلع الأسبوع الحالي، إذ أن جميع تلك الأراضي تقع ضمن طرح النهر ولا زال منسوب مياه نهر النيل في ارتفاع مستمر.

اقرأ أيضًا:

السبب ارتفاع منسوب المياه بأراضي طرح النهر.. غمر 900 فدان محاصيل زراعية بالمنوفية -صور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى