اخبار مصر

أدخنة سوداء وفرامل ضعيف.. شهادات صادمة لـ طلاب الجلالة المصا


11:00 ص


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

السويس- حسام الدين أحمد:

قال طلاب جامعة الجلالة المصابين فى حادث الأتوبيس والذي أسفر عن مصرع 12 طالبا وإصابة 28 آخرين، إن شركة النقل الجماعي التي توفر لهم الأتوبيسات أرسلت لهم أتوبيسا مختلفا وسائقا لم يشاهدونه من قبل.

وكان فريق جهات التحقيق في الحادث انتقل إلى مجمع طبي السويس لسماع شهادة المصابين الذين سمحت حالتهم بالتحدث ورواية ما جرى.

وأوضح الطلاب أنهم اعتادوا أن يستقلوا أتوبيسًا معينًا ينقلهم من جامعة الجلالة إلى منطقة بورتو، حيث مقر إقامتهم خلال فترة الدراسة، موضحين أن الأتوبيس الذي أرسلته الشركة هذه المرة لم يكن فى حالة فنية جيدة، حيث لاحظوا تصاعد أدخنة سوداء كثيفة من الشكمان وصلت رائحتها للطلاب بالداخل.

وأضاف الطلاب أن حالة فرامل الأتوبيس كانت سيئة وأن الطلاب فى المقاعد الأمامية حين سألوا السائق أخبرهم أن المكابح ضعيفة وأنه يستعين بـ الغيارات العكسية لخفض سرعة الأتوبيس، ما يساعد مع مكابح السيارة.

وذكر الطلاب أن السائق كان يسير بسرعة تتجاوز الحد المسموح بها في منطقة المنحدر على طريق “الجلالة – السخنة”، ولم يعتادوا عليها خلال رحلات الذهاب والعودة.

وتابع الطلاب أن السائق فوجئ بدوران مع المنحدر عن منطقة المفارق على الطريق ولم يتمكن من السيطرة على الأتوبيس ومع التفاف عجلة القيادة دون قوة من المكابح انقلب الأتوبيس.

وقررت جهات التحقيق التحفظ على سائق الأتوبيس “مصطفى. ح” مع إجراء تحليل مخدرات وسموم له للتأكد من تعاطيه مواد مخدرة خلال القيادة من عدمه.

كان طريق “الجلالة- السخنة” جنوبي محافظة السويس، شهد انقلاب حافلة يستقلها طلاب جامعة الجلالة، ووجه الدكتور مينا فوزي مدير مرفق الإسعاف 25 سيارة لموقع الحادث، حيث قدم المسعفين التأمين الطبي.

وكان مرفق إسعاف السويس قد تلقى بلاغًا من قائدي السيارات يفيد بانقلاب الأتوبيس على طريق الجلالة – السخنة، في اتجاه الطريق الساحلي، عند مفارق الطريق أمام محطة تموين السيارات.

وجه الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف، بتوجيه 21 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لتقديم الرعاية الطبية الفورية.

تبين من المعاينة المبدئية أن الأتوبيس يحمل لوحات رقم “أ. ق. م” 2376، وكان في طريق العودة من الجلالة إلى منطقة بورتو ، ويستقله طلاب جامعة الجلالة، وأن السرعة الزائدة كانت السبب وراء انقلاب الأتوبيس.

كما وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير فرع الرعاية الصحية في السويس، برفع درجة الاستعداد واستدعاء الأطقم الطبية لقسم الطوارئ بمجمع السويس الطبي لاستقبال المصابين وتوجيههم للأقسام الداخلية والعناية بعد تشخيص حالاتهم.

اقرأ أيضا

لتحليل المخدرات.. وصول سائق أتوبيس جامعة الجلالة إلى مستشفى السويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى