منوعات

مشروب صباحي.. ينسف الدهون ويعزز صحة القلب والهضم

كتبت – آلاء نبيل:

تتميز فصوص الثوم بعناصرها الغذائية العالية، مما يجعلها مفيدة لصحة الجسم، بما في ذلك الأعضاء الحيوية مثل الجهاز الهضمي والقلب.

وكشف معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية، أن نقع الثوم في الماء وتناوله يعزز من عملية الهضم؛ ويعمل على تنشيط الإنزيمات الهاضمة للطعام وزيادة إفراز العصارة المعدية، كما يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، ويساهم في مكافحة اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإسهال والإمساك.

وأوضح “القيعي” في تصريحات لـ”مصرواي” أن الثوم يدعم صحة القلب والأوعية الدموية، من خلال خفض مستويات الكوليسترول الكلي، وخاصة الكوليسترول الضار، كما يساعد في خفض ضغط الدم، وهو من عوامل الخطر للأزمات القلبية، ويحسن من تدفق الدم إلى جميع الأعضاء الحيوية، مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن ماء الثوم يزيد من معدل الأيض، مما يساهم في حرق الدهون الزائدة في الجسم، والوقاية من الأمراض التي ترتبط بالسمنة.

وأشار “القيعي” إلى طريقة تحضير ماء الثوم، التي تتمثل في تقشير وهرس 3 فصوص من الثوم، وإضافتها إلى كوب من الماء الدافئ، وتركها طوال الليل، ثم تصفيتها وتناولها صباحاً على معدة فارغة.

اقرا أيضا:

انتبه لهذه العلامات- تدل على وجود مشكلة في البنكرياس

على كل رجل الانتباه.. مشروب موجود بكثرة في كل بيت يضعف القدرة الجنسية

تظهر قبل 3 أشهر.. 5 علامات تنذر بالإصابة بالسكتة الدماغية

تظهر وأنت بتاكل.. 7 علامات تكشف عن وجود سرطان بجسمك

“عشان تبقى في الأمان”.. 10 نصائح مهمة لشراء حلوى المولد النبوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى