منوعات

لن تتخيل ما يحدث للكبد والقلب عند تناول الحمام.. مفاجأة


04:00 م


الجمعة 04 أكتوبر 2024

كتبت- آلاء نبيل:

يعتبر الحمام من الأطعمة المفضلة لدى العديد من الأشخاص لمذاقه اللذيذ وعناصره الغذائية المهمة لصحة الجسم، خاصةً للكبد والقلب.

وبحسب ما ذكره الدكتور معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية، يُعتبر الحمام مصدرًا غنيًا بالعديد من العناصر الغذائية التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الكبد، فهو غني بالبروتين الذي يساهم في بناء وإصلاح أنسجة الكبد التالفة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من خطر إصابة الكبد بالأمراض الناتجة عن الجذور الحرة.

وأضاف “القيعي” في تصريح خاص لـ”مصراوي” أن الحمام غني بالحديد الذي يُساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين إلى خلايا الكبد، مما يعزز وظائفه الحيوية، كما يحتوي على الزنك الذي يُعزز قدرة الكبد على إزالة السموم من الجسم، مما يحميه من التلف.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن الحمام غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار، ما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، كما يحتوي على البروتين وفيتامين ب، اللذين يعملان على تقليل الالتهابات في الأوعية الدموية، وبالتالي يحميان القلب من الأمراض الخطيرة، ويساعد الحديد أيضًا على تعزيز عمل القلب من خلال زيادة الأكسجين الذي يحتاجه.

اقرأ أيضا:

ما الذي يحدث لجسمك عند تناول العنب الغامق؟

عصير سحري يحمي قلبك ويخفض ضغط الدم.. تناول كوبا منه يوميا

تهدد صحتك.. 6 أطعمة احذر تناولها بعد شرب القهوة مباشرة

سعر الكيلو الواحد 6 آلاف جنيه.. ما هو أغلى نوع أرز في العالم؟

أكتوبر الوردي.. 6 عادات يومية قد تعرضك لخطر سرطان الثدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى