منوعات

قطعة من الخيال.. 10صور لـ دار أوبرا العاصمة الإدارية تشعل ال


10:34 م


الأحد 13 أكتوبر 2024

كتبت- أسماء العمدة:

أثارت صور دار الأوبرا المصرية الجديدة في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أظهرت تصميمًا معماريًا فريدًا يضاهي أرقى التصاميم الأوروبية.

والتقطت المصورة نسرين الخطيب مجموعة صور توثق جمال دار أوبرا العاصمة الإدارية الجديدة، والتي لاقت إعجاب متابعيها على منصات التواصل الاجتماعي.

ونشرت “نسرين” الصور عبر صفحتها على “إنستجرام”، وعلقت عليها: “دار الأوبرا الأكبر في الشرق الأوسط، وتم تجهيزها بأحدث التقنيات الهندسية والصوتية، لتكون تعبيرًا عن جماليات الفنون والثقافة المصرية وتقديم تجربة فنية متكاملة للجمهور”.

وأكدت “الخطيب” أن دار الأوبرا الجديدة شُيدت وفقًا لأحدث أنظمة الإضاءة والصوت.

مجهود جبار وراء تشييد دار الأوبرا الجديدة

وجاءت تعليقات المتابعين على صور دار الأوبرا الجديدة: “فنانة رائعة تسلم إيدك يا نسرين.. هي خلاص مفتوحة وبيتعمل فيها حفلات.. روعة روعة تسلم إيدك يافنانة.. تصوير رائع.. الصور تظهر روعة المكان ومجهود جبار حتي تظهر الروعة والجمال معقول ده في مصر”.

من جهة أخرى، أشار الموقع الرسمي لمدينة الفنون والثقافة إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة شهدت نقلة نوعية في المشهد الثقافي المصري، بفضل تصميمها المعماري المتميز الذي يجمع بين الحداثة والتراث.

جوهرة العاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح أن دار الأوبرا المصرية، بأقسامها المختلفة وقاعاتها الفسيحة، تعد جوهرة هذه المدينة، حيث تقدم تجربة ثقافية متكاملة، مع إبراز كافة التفاصيل الدقيقة في تصميم المبنى، ما يعكس المهارة المعمارية.

واختتم بالإشارة إلى أن مدينة الفنون والثقافة تمثل نقلة نوعية في المشهد الثقافي المصري، حيث تضم مكتبة ضخمة ومتحفًا عالميًا ودار أوبرا فخمة، ما يجعلها قبلة للثقافة والمعرفة، وتوفر هذه البنية التحتية الثقافية الضخمة للجمهور فرصًا واسعة للاستمتاع بالفنون والثقافة.

اقرأ أيضا:

مفيد للضغط والقلب.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الجوافة على معدة فارغة

يتجاهلها كثيرون.. طبيب أسنان يكشف 7 علامات تحذيرية مبكرة لسرطان الفم

أوعى تحكيها.. أخطر 7 أحلام خطيرة لـ المرأة (فيديو)

بسعر لن تتوقعه..شركة بريطانية تستنسخ الحيوانات النافقة

العين حقٌّ.. 4 أبراج تتعرض للحسد والعين هي ومن حولها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى