منوعات

فوائد شوربة الكوارع لجسمك.. 4 مفاجآت صحية غير متوقعة


04:00 م


الإثنين 09 سبتمبر 2024

كتبت- أسماء العمدة:

شوربة الكوارع ليست مجرد وجبة دافئة في أيام الشتاء الباردة، بل هي أيضًا مصدر غني بالعناصر الغذائية التي تقدم فوائد صحية عديدة لجسمك، وفقًا لما ذكره أحمد صلاح، أخصائي التغذية العلاجية لـ”مصراوي”.

وأوضح “صلاح” أربع فوائد مذهلة عن تناول شوربة الكوارع قد تفاجئك:

كنز من الكولاجين والجيلاتين

الكولاجين والجيلاتين الموجودان بوفرة في شوربة الكوارع يساهمان في تحسين مرونة الجلد، تقليل التجاعيد، وتعزيز صحة الشعر والأظافر، كما يساعد الكولاجين على تقوية الأربطة والأوتار والمفاصل، مما يقلل من خطر الإصابة بالتهابات وآلام المفاصل.

داعم قوي للمناعة

تحتوي شوربة الكوارع على مركبات مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات المزمنة في الجسم، التي ترتبط بالعديد من الأمراض. كما أن غناها بالبروتينات والمعادن والفيتامينات يدعم جهاز المناعة، ويساعد الجسم على مقاومة الأمراض والعدوى.

صديقة للجهاز الهضمي

تساعد شوربة الكوارع على تهدئة المعدة وتخفيف أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخ، كما تحتوي على مركبات تساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي.

مصدر للطاقة والحيوية

تعتبر شوربة الكوارع مصدرًا ممتازًا للبروتين عالي الجودة، الذي يوفر الطاقة للجسم ويساهم في بناء وإصلاح الأنسجة، كما تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء البروتينات وأداء وظائفه الحيوية.

اقرا أيضا:

انتبه لهذه العلامات- تدل على وجود مشكلة في البنكرياس

على كل رجل الانتباه.. مشروب موجود بكثرة في كل بيت يضعف القدرة الجنسية

تظهر قبل 3 أشهر.. 5 علامات تنذر بالإصابة بالسكتة الدماغية

تظهر وأنت بتاكل.. 7 علامات تكشف عن وجود سرطان بجسمك

“عشان تبقى في الأمان”.. 10 نصائح مهمة لشراء حلوى المولد النبوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى