منوعات

أطعمة تعزز طاقة الجسم وتنظم مستويات السكر في الدم.. احرص على


03:31 م


الخميس 26 سبتمبر 2024

كتبت- آلاء نبيل:

يعتمد العديد من الأشخاص على نظام غذائي يعمل على تعزيز طاقتهم وتنظيم مستويات السكر في الدم، وذلك ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

وبحسب ما ذكره موقعي medicalnewstoday، clevelandclinic، إليك قائمة الأطعمة التي تنظم مستويات السكر في الدم وتعزز طاقة الجسم.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بالألياف التي تعمل على إبطاء عملية الهضم ويساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم منتظمة كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز الطاقة، ومنها الشوفان والقمح الكامل والأرز البني.

الفواكه والخضروات

من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تعمل على تحسين الطاقة و زيادة النشاط، كما أنها تحتوي سكريات طبيعية بنسبة منخفضة، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ومنها التفاح، البرتقال، التوت، البروكلي، السبانخ.

الأطعمة الغنية بالبروتين

تساعد البروتينات على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الزمن، مما يقلل من الرغبة في تناول الأطعمة بشكل عام، والوجبات الخفيفة الغنية بالسكر، مما يعمل على تنظيم سكر الدم، كما أنها تساعد على بناء واصلاح الأنسجة، وتعزيز طاقة الجسم، ومنها الدجاج والسمك والمكسرات ومنتجات الألبان.

الدهون الصحية

تساعد الدهون الصحية على امتصاص الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم والتي تعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة، وتعزيز الشعور بالشبع، كما أنها تقلل من خطر ارتفاع السكر بالدم ويعمل على تنظيم مستوياته، ومنها المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون.

اقرأ أيضا:

هذا ما يحدث لكليتك وكبدك عند تناول كوبين من الشاي يوميا

علامة تحدث في أثناء النوم تنذرك أن قلبك في خطر

فيديو مروع.. الأرض تنشق وتبتلع شاحنة ضخمة في ثوانٍ

أزمات وخسائر مالية بانتظار مواليد 3 أبراج الفترة المقبلة

رجل يكتشف بالصدفة أنه يدفع فاتورة كهرباء جاره منذ 18 عاما – لن تتوقع ما حدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى