السينما والتلفزيون

وزير الثقافة يعلن افتتاح الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى


10:30 م


الجمعة 11 أكتوبر 2024

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

أعلن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، افتتاح الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، في حفل أقيم مساء اليوم الجمعة 11 أكتوبر على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية.

وقال في كلمته “الحضور الكريم المهرجان يجمعنا ويحتفي بلغتنا الأم وتراثنا الفني وغنائنا الفريد، ونجتمع على أرض مصر مهد الفنون الذي نقش أهلها تراثهم الموسيقي على جدران معابدهم منذ آلاف السنين”.

وأضاف “الموسيقى لغة تنفذ لأعماق الروح، وشهدت مصر على مر العصور ولادة العديد من الموسيقيين، ويأتي المهرجان ليكمل الصورة ويلعب دورا في تعزيز الهوية وحماية التراث الموسيقي الأصيل، ومن خلاله يمكننا الحفاظ على أصالتنا. يأتي المهرجان هذا العام ليشكل فرصة هامة لتعزيز الحوار الفكري حول الموسيقى العربية وعلينا أن نعمل جميعا يدا واحدة لنجعل من الموسيقى العربية جسرا للتواصل بين الشعوب”.

واختتم “وأعبر عن عظيم اهتمامي لكل من ساهم في رسم الدرب بدءا من العظيمة رتيبة الحفني وحتى القائمين على النسخة الثانية والثلاثين من المهرجان لنجعل من الموسيقى العربية نغمات تصدح في سماء الوطن العربي”.

جدير بالذكر أن حفل الافتتاح يشهد تكريم عدد كبير من الشخصيات الفنية المؤثرة، بينهم: اسم الفنان الراحل أحمد الحجار، اسم الشاعر الراحل حسين السيد، الموسيقار صلاح الشرنوبي، الموسيقار اللبناني الكبير زياد الرحباني، “الكينج” محمد منير، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة الأسبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى