السينما والتلفزيون

تعرف على نجوم حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32


08:35 م


الخميس 26 سبتمبر 2024

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تطلق دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، المهداة إلى اسم فنان الشعب الموسيقار سيد درويش، ويديرها الدكتور خالد داغر.

وأعلن القائمون على المهرجان تفاصيله في مؤتمر صحفي أقيم بالمسرح الصغير مساء اليوم الخميس 26 سبتمبر.

تتضمن الدورة 32 لمهرجان الموسيقى 48 حفلا يحييها 115 فنانا منهم 78 مطرب ومطربة، بينهم: محمد حسن لطفي بوشناق، مدحت صالح، عبير نعمة، فؤاد زبادي، ريهام عبدالحكيم، وعد البحري، مي فاروق، تامر عاشور، أحمد سعد، علي الحجار، حنان الخولي، هاني شاكر، إيمان عبدالغني، أجفان.

كما يشارك في إحياء الحفلات 18 عازف، بينهم: أحمد درويش (كمان)، عمرو سليم (بيانو)، ياسر معوض (إيقاع)، عمر خيرت (بيانو)، ماجد سرور (قانون).

كما تشارك 33 فرقة موسيقية، بينهم: الفرقة الموسيقية بقيادة أحمد عامر، فرقة الحفني بقيادة هشام نبوي، أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة ناير ناجي، الفرقة الموسيقية بقيادة أمير عبدالمجيد.

وتقام فعاليات المهرجان على مدار 14 يوما في الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر، ويناقش المؤتمر هذا العام موضوع الموسيقى العربية بين التأثير والتأثر من خلال 4 محاور، هي: الروافد الثقافية وواقع الموسيقى العربية، الأغنية العربية المعاصرة مصادر موسيقية متنوعة، تأثير الأغنية الشعبية على الابداع العربي المعاصر، الموسيقى العربية والتأليف الموسيقي العالمي.. التأثيرات المتبادلة بين الموسيقى العربية وموسيقى الفلامنكو الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى